فخور بنفسي..أول تصريحات لعمر السومة هداف الدوري السعودي التاريخي

الأربعاء، 23 ديسمبر 2020 12:47 م
فخور بنفسي..أول تصريحات لعمر السومة هداف الدوري السعودي التاريخي السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي السعودي
كتب: أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى الدولي السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي السعودي، سعادته الغامرة بعدما أصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي، مؤكدًا أن رحيله عن النادي مجرد شائعات، وأنه مستمر مع أهلى جدة لمواسم أخري قادمة.

وبات السوري السومة مهاجم أهلي جدة الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعد هدفه في شباك الفتح، في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الثلاثاء، وانتهت بفوز فريقه 1-0، حيث تخطى ناصر الشمراني الذي كان قد عادله برصيد 126 هدفا ليسجل السومة هدفه الـ127.

وفى أول تصريحاته له قال السوري، في مقابلة تليفزيونية: "الحمد لله على الفوز، المباراة كانت صعبة للغاية أمام فريق منظم، يمتلك عناصر قوية لا ينقصها سوى المهاجم فقط، ومارس الضغط علينا بشكل مميز خاصة، وفشلنا في استغلال الفرص، لنبقى على أعصابنا لآخر المباراة، حتى حسمنا المباراة لصالحنا".

وأوضح السومة مدى تأثره بإصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلا : "قبل الإصابة كنت أظن أن العدوى تشبه الإنفلونزا العادية، لكن الأعراض جاءت غريبة ولم أشعر بها من قبل، لكنها لم تؤثر على جاهزيتي بسبب تنفيذ البرنامج التدريبي داخل المنزل طوال فترة العزل".

وتحدث عمر عن تربعه على عرش الهداف التاريخي للدوري السعودي، قائلًا: "الحمد لله فخور جدًا بنفسي، وأشكر جماهير النادي التي وقفت معي ودعمتني، ولازال في الإمكان حصد مزيد من الأرقام القياسية".

وكان مهاجم نسور قاسيون على موعد مع التاريخ، أمس  بعدما حطم رقم مهاجم الشباب السابق ناصر الشمراني، ليصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي، برصيد 127 هدفًا.

كما حسم المهاجم السوري الجدل المثار حول إقتراب الرحيل عن صفوف أخضر جدة في ميركاتو يناير، مشددًا على أن "كل ما ذكر في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا شائعات، ولا حرف منه صحيح، وأود أن أوجه هذه الرسالة إلى جماهير الراقي حتى تشعر بالراحة..كل ما في الأمر أن وكيلي جلس مع الإدارة، بعدما اتفقنا على كافة الأمور، وجاءت كورونا لتوقف الأمور، ونحن الآن في انتظار رد المجلس، والحقيقة أن الأمور مع النادي لا تحتاج إلى مفاوضات، أنا مستمر مع الأهلي".

وأتم الدولي السوري تصريحاته: "أطلب من الجماهير أن تساند الفريق بقوة في الفترة المقبلة، هناك من يختفي وقت الفوز ويشن هجومًا لاذعًا عند الخسارة بدلًا من مؤازرة الفريق، أنا صرت ابن النادي بعد 7 سنوات مع الراقي، وما حدث في الكأس أمر منطقي في كرة القدم، والآن نحن في المركز الثاني في الدوري، وعلى الأنصار الصبر ودعم الفريق وقت الشدة".

واحتاج السومة الذي انضم للأهلي في 2014، إلى 6 أعوام ليحطم الرقم التاريخي لناصر الشمراني، الذي لعب لصفوف الوحدة إلى الشباب ومن ثم إلى الهلال وأخيرا مع الاتحاد، على مدار أكثر من 15 عاما، ليحقق الرقم القياسي في دوري المحترفين السعودي.

وسبق للسومة التتويج بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين، لثلاثة مواسم متتالية، حيث كانت البداية في عام 2014 بعد أن أحرز 22 هدفاً، ثم 27 في عام 2015، و24 هدفاً في 2016.

ووصل السومة إلى هدفه الخامس هذا الموسم ليتساوى مع عدة لاعبين في المركز الثاني بجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي.

المهاجم السوري صاحب الـ31 عامًا يلعب في الدوري السعودي منذ 2014، إذ انضم له قادمًا من القادسية الكويتي، لكن ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي، وحتى الآن لم يجدد عقده.

ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في وصافة جدول الدوري السعودي بعد نهاية الجولة التاسعة.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة