نيوزويك: تقليص حضور حفل تنصيب بايدن من 200 ألف لـ1200 شخص بسبب كورونا

الخميس، 17 ديسمبر 2020 01:12 ص
نيوزويك: تقليص حضور حفل تنصيب بايدن من 200 ألف لـ1200 شخص بسبب كورونا جو بايدن وكامالا هاريس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن الاحتفالات الخاصة بمراسم تنصيب الرئيس المنتخب، جو بايدن، الشهر المقبل تقلصت بشدة مع استمرار انتشار جائحة فيروس كورونا على الصعيد الوطنى، حيث حد المنظمون من تخصيص التذاكر لأعضاء الكونجرس وضيف واحد لكل منهم.

وتقوم لجنة الكونجرس المشتركة من الحزبين حول مراسم التنصيب(JCCIC) ، وهي مجموعة من قادة مجلسي النواب والشيوخ الذين يشرفون على أداء اليمين الرسمية، بتوزيع 200 ألف تذكرة في العادة عبر مكاتب مجلس النواب ومجلس الشيوخ لتوزيعها على الناخبين الذين يملأون المركز التجاري الوطني خلال الحفل. يضع الحد الأقصى الجديد للحضور أقرب إلى 1200 - بحجم خطاب حالة الاتحاد تقريبًا، على الرغم من أن الحدث يقام فى الخارج على درجات الكابيتول بدلاً من قاعة الكونجرس الضيقة.

قال رئيس مجلس إدارةJCCIC ، السناتور روى بلانت (جمهوري )، إن التخفيض الكبير لحفل أداء اليمين للرئيس المنتخب جو بايدن، والمقرر في 20 يناير، تم "بالتشاور مع خبراء الصحة العامة والطب المتنوعين"، كفريق بايدن الافتتاحي ، بسبب الوباء المستمر، تسببت أزمة الصحة العامة في وفاة أكثر من 304000 شخص فى الولايات المتحدة هذا العام واستنفاد أنظمة الرعاية الصحية في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف بلانت في بيان أعلن عن الخطط الجديدة يوم الأربعاء "إننا نعمل أيضًا على تعزيز فرص مشاهدة الاحتفالات عبر الإنترنت، بالإضافة إلى البث الوطني المتلفز التقليدى".

ستتوفر التذاكر والبرامج التذكارية لاحقًا للناخبين غير القادرين على الحضور شخصيًا.

وقالت السناتور إيمى كلوبوشار، العضو الديمقراطى فى لجنة التنصيب المشتركة "انتخاب الرئيس المنتخب بايدن ونائبة الرئيس المنتخب هاريس تاريخيًا ونعلم أن العديد من الأمريكيين كانوا يرغبون في حضور حفل التنصيب شخصيًا. وفي الوقت نفسه، يجب أن تكون السلامة على رأس أولوياتنا".

الرئيس دونالد ترامب، الذى لم يتنازل عن الانتخابات لبايدن وتفاخر فى كثير من الأحيان بحجم الإقبال على حفل تنصيبه، لم يقل ما إذا كان سيحضر حفل التنصيب أو يلتقى بايدن، كما هو معتاد، ويعتقد أنه من غير المحتمل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة