العثور على دولفين جديد نافقا بشاطئ جبل الحريم فى الغردقة.. صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 01:59 م
العثور على دولفين جديد نافقا بشاطئ جبل الحريم فى الغردقة.. صور العثور على دولفين نافق بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت إحدى الجمعيات المختصة بالمحافظة على البيئة بالبحر الأحمر، على دولفين جديد نافق بأحد شواطئ الغردقة، من النوع ذو الأنف الزجاجية، وتم إخطار الجهات المختصة لاتخاذ التدابير اللازمة لدفنه صحيا  .

كان مسئولو محميات البحر الأحمر تلقوا بلاغا من إحدى جمعيات المحافظة على البيئة، بوجود جسم طافى على سطح المياه بمنطقة جبل الحريم بالغردقة ، وتم التعرف عليه بكونه جثة لأحد الدلافين النافقة وتم سحبه خارج المياه.

وتبين من المعاينة أن الدولفين النافق من نوع ذو الأنف الزجاجى مكتمل النمو بطول يصل لـ 2 متر، وأن حالة الجثة سيئة ويوجد اهتراء وتهتك بالجلد فى مناطق متفرقة من الجسم.

كان أعلن فرع معهد علوم البحار بمدينة الغردقة، العثور على دولفين نافق بأحد الشواطئ القريبة من متحف الأحياء البحرية التابع للمعهد، أول أمس وتم سحبه، وتبين أن سبب الوفاة على الأرجح تكون شباك صياد علقت بها وتسببت فى وفاتها.

كان ورد بلاغ للدكتور محمود عبد الراضى دار مدير فرع معهد علوم البحار من أحد أفراد الأمن بوجود جسم طافى على سطح المياه المقابل لمتحف الأحياء البحرية وبالمعاينة تم التعرف عليه بكونه جثة لأحد الدرافيل النافقة.

وعلى الفور قام الدكتور محمود عبد الراضى دار مدير فرع المعهد بتشكيل لجنة مكونة الدكتور محمود معاطى محمد، مدرس الأحياء البحرية بالفرع، وعلام إسماعيل علام، مسئول التحنيط بالفرع، ومحمد سعد أحمدانى مشرف أكواريوم، وعبد الكريم رشوان، ومحمد مراد فردى امن، ومحمود الطيب وأيمن أمين الفنيين بالفرع وتم التعامل مع الموقف بسرعة وسحب جثة الدولفين إلى قرب المنطقة الشاطئية وتم تصويرها وتعريفها.

وتبين من المعاينة أن الدرفيل النافق من نوع الدرفيل ذو الأنف الزجاجى، وهى أنثى ناضجة مكتملة النمو بطول 237 سم، لا توجد عليها أى إصابات لعض أو ضرب رفاس مركب، ويوجد آثار حبال على منطقة الرقبة والبطن مما يدل على أنها على الأرجح نفقت نتيجة وقوعها فى شبك أحد الصيادين وتم التخلص منها بإلقائها فى البحر بعد نفوقها.

61503d89-e12d-49c7-9b85-493eac2be7a1
العثور على دولفين نافق بالبحر الأحمر

 

b1bbc1c8-2241-4ce0-98b3-ea4bec680899
الدولفين النافق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة