غرفة التجارة الأمريكية: الصين لن تكون المصنع الوحيد للعالم بعد كورونا ومصر لديها فرصة

الأربعاء، 11 نوفمبر 2020 12:11 م
غرفة التجارة الأمريكية: الصين لن تكون المصنع الوحيد للعالم بعد كورونا ومصر لديها فرصة شريف كامل
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور شريف كامل، رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، أن ثقة المؤسسات الدولية المالية فى الاقتصاد المصرى، سواء البنك الدولى أو صندوق النقد أو مؤسسات التصنيف يعطى ميزة لمصر لجذب الاستثمارات الأمريكية، بجانب السوق المصرى الكبير، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم عبر الإنترنت .
 
أضاف شريف كامل أنه يتوقع أن يتغير مفهوم أن الصين هي مصنع العالم بعد جائحة كورونا، وبالتالى سيكون هناك إعادة نظر فى هذا الأمر ووجود بدائل جديدة، مما يتيح فرصة لمصر فى دخول هذا المجال، ولا سيما أن لدينا أيدى عاملة، وكلها عوامل جذب لكننا بحاجة إلى تقديم مزايا أفضل لجذب الشركات .
 
وأشار الدكتور شريف كامل إن هناك تواصل مستمر بيننا وبين الجانب الامريكى ولم ينقطع سواء مع الجمهورين، أو الديمقراطيين، ولن يتوقف دور الغرفة فى التواصل سواء مباشرة أو عبر الانترنت ولا سيما أن لدينا قصة نجاح فى مصر من المهم أن نعرف الجانب الأمريكى بها،  فالاقتصاد المصرى كان سيصل لمعدلات نمو 6% بدلا من تحقيق 3.6% نمو حاليا . 
   
وأضاف الدكتور شريف كامل أن بلد بحجم مصر لها دور كبير فى استقرار المنطقة، وبالتالى سيكون هناك مجالات أكثر للتعاون الاقتصادى مع أمريكا بجانب المجالات الكلاسيكية، لافتا إلى أنه فى كل اجتماع مع الجانب الأمريكى يثار موضوع عن توقيع اتفاقية التجارة الحرة مع أمريكا ومن الممكن أن تتم، هى تحتاج فقط لخطوات من الطرفين   .  
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة