إعدام 486 صفيحة أجبان منتهية الصلاحية وتحرير 105 محضر بالبحيرة والمنيا

الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020 03:27 م
إعدام 486 صفيحة أجبان منتهية الصلاحية وتحرير 105 محضر بالبحيرة والمنيا جانب من الحملات
البحيرة- ناصر جودة و المنيا – حسن عبدالغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف الحملات التموينية وتشديد الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمواد الغذائية والمخابز البلدية للتأكد من جودة المعروض والالتزام بالمواصفات والاسعار المقررة وإنتاج خبز مطابق للمواصفات والأوزان والحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه وضبط الأسعار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

أسفرت الحملات التموينية التى نفذتها مديرية التموين بالبحيرة بالتنسيق مع مباحث التموين والوحدات المحلية بمراكز ( دمنهور- المحمودية – بدر - كوم حمادة  - وادى النطرون – ابوحمص ) عن تحرير 37 محضر واعدام 486صفيحة أجبان منتهية الصلاحية :-

-  بوادى النطرون تحرير 9  محاضر لمحلات بقاله ومحلات مبيدات وأسمده زراعيه و مخبز سياحى بدون ترخيص و عدم إعلان تسعيرة وللغش التجاري.

- بمركز ومدينة المحموديه تحرير 4 محاضر ضد أصحاب محلات بويات و جزارة و معرض بيطرى لعدم الاعلان عن اسعار الادوية المعروضة.

-   بالمرور على المخابز البلدية بنطاق الوحدة المحلية بدست الأشراف وكفر مجاهد بكوم حمادة تم تحرير 12  محضر لانتاجهم خبز ناقص الوزن.

-      تحرير 5 محاضر بالمرور على المخابز البلدية بمركز ومدينة ابوحمص لانتاجهم خبز ناقص  الوزن والتصرف فى 7 شكائر دقيق زنة 50كجم

- بمركز ومدينة دمنهور تم إعدام 486 صفيحة أجبان منتهية الصلاحيه زنة الصفيحه الواحده 20  كجم بإجمالى 10  طن تقريبا.

- بمركز ومدينة بدر تم تحرير6 محاضر ضد مخابز  لانتاجهم  خبز ناقص الوزن  وعدم اعلان عن مواعيد التشغيل كما تم ضبط ميزان حساس غير صالح بأحد المخابز.

كما حررت مديرية التموين بالمنيا، 68 مخالفة تموينية متنوعة بالمرور على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية للمواطنين، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين. 

يأتى ذلك تنفيذا لتكليفات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على كافة القطاعات الخدمية، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والقضاء على كافة ظواهر الغش التجارى والتدليس. 

من جانبه أوضح محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، ان الحملات اسفرت عن تحرير 68 مخالفة، منها 31 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت المخالفات بين (خبز ناقص الوزن – خبز غير مطابق للمواصفات – تصرف وتجميع- وعدم وجود سجلات ومخالفات آخرى) بالإضافة لتحرير 36 مخالفات فى مجال متابعة الأسواق، تنوعت المخالفات بين (عدم الإعلان عن أسعار وعدم وجود تراخيص – وذبح خارج السخانة – وبيع منتجات مجهولة المصدر – وعدم وجود شهادة صحية – ومخالفات لتجار تموينيين – قضايا اخرى متنوعة)، كما تم ضبط مخالفة فى مجال متابعة المواد البترولية .

 

IMG-20201027-WA0061
 

 

IMG-20201027-WA0062
 

 

IMG-20201027-WA0063
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة