أعمال عنف فى حملات الانتخابات الرئاسية بكوت ديفوار.. فيديو وصور

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 01:17 م
أعمال عنف فى حملات الانتخابات الرئاسية بكوت ديفوار.. فيديو وصور الاشتباكات فى الحملات الرئاسية فى كوت ديفوار
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد السباق الرئاسى فى كوت ديفوار للانتخابات الرئاسية المقررة 31 أكتوبر الجارى بعض الاشتباكات وأعمال العنف بين انصار المرشحين بالإضافة إلى دعوات العصيان المدنى وينافس فى الانتخابات رئيس الدولة الحالى الحسن واتارا المرشح لفترة ولاية ثالثة باسكال أفى نجيسان رئيس الجبهة الشعبية الإيفوارية حيث انطلقت الحملات الانتخابية منذ أيام قليله.

EkjP3oqX0AIC3_A

إعلان العصيان المدنى جاء لمنع تسليم وتوزيع أى مواد انتخابية، ومنع عرض الملصقات الانتخابية، ومنع التجمعات الانتخابية، منع توزيع وجمع بطاقات الناخبين، والتظاهر بجميع أشكاله وبكل الوسائل المناسبة، معارضة الانقلاب الانتخابي الجارى".

وبدأت الاشتباكات فى عدد من المناطق عندما نصب أنصار المرشحين حواجز على الطرقات، تعبيرا عن شعار المعارضة "المقاطعة النشطة" لـ"العملية الانتخابية" من أجل "منع إجراء أى عملية تتعلق بالانتخابات" وفقا لأفريقيا نيوز.

وعلى الرغم من وجود قوات الشرطة، إلا أن العديد من الحواجز التى وضعها شباب من أنصار المعارضة حالت دون المرور على الطريقين المؤديين إلى المحافظة.

EkjpyIXXYAEaIkz

ووفقًا لشهود محليين، شهدت الاشتباكات بين انصار المرشحين نهبًا وحرق العديد من المتاجر والمطاعم، وإشعال النيران فى العديد من السيارات، كما أسفر عن مقتل شخصين على الأقل - وحتى إحراق منزل المرشح السياسى المعارض الرئيسي نفسه، أفي نجيسان. في Bongouanou  في بعض المناطق، تناثرت على الأرض مئات الحصى والزجاجات المكسورة والأشياء المختلفة التى استخدمها كلا الجانبين كمقذوفات، وتكبد كل من الطائفتين خسائر ونفى كل جانب مسؤوليته.

 

EkjpyIUXIAA1J8H









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة