الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مدارس الإسكندرية.. صور

السبت، 17 أكتوبر 2020 09:07 ص
الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مدارس الإسكندرية.. صور الأنشطة الرياضية بطابور الصباح
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدارس الإسكندرية اليوم، الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية، باستخدام الكاشف الحرارى وارتداء الكمامات، ومسافات التباعد واستخدام الأدوات المطهرة. من جانبه أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم، على جاهزية جميع مدارس الإسكندرية لاستقبال العام الدراسى الجديد مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة أبنائنا من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة، وفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ودخول (671) فصلا للخدمة فى عدد (32) مدرسة للحد من الكثافات بالمراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة.

وقال يوسف الديب فى تصريحات صحفية له اليوم ، أن الأولوية لصحة أبنائنا الطلاب والحفاظ عليهم وأنه لا تهاون فى تطبيق جميع الإجراءات الإحترازية وسوف يتم تطبيق القانون على أى مقصر .

وأضاف أنه قد وجه مديرى عموم الإدارات لتكثيف المتابعة على المدارس علاوة على قافلة المتابعة (الاتوبيس الطائر) التى تنطلق من المديرية .

وفى ظل المساهمة فى التخفيف عن أعباء المواطنين ، قال يوسف الديب أن السيد محافظ الإسكندرية ، وجه بتلبية متطلبات الطلبة الاكثر احتياجاً ، وقد تم توزيع عدد 4000 شنطة مدرسية على مستوى المديرية والادارات التعليمية ، كما قال أن معالى المحافظ يؤكد دائما على حسن معاملة اولياء الامور وتيسير جميع الامور لهم .

ووجه يوسف الديب كلمة للمعلمين بأنهم الركيزة الاساسية للعملية التعليمية وانهم القدوة للجميع ولطلابهم على وجه الخصوص ويحملون رسالة سامية  .

وقال أنه لا تراجع عن محاربة الدروس الخصوصية وغلق السناتر فورا بعد اتخاذ الاجراءات القانونية وتقديم المخالفين للمسائلة القانونية والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة بالاسكندرية وتشكيل غرفة عمليات على مستوى لمدرسة والادارة والمديريةو تجهيز حجرات العزل على ان تكون بجوار حجرة الزائرة الصحية قدر المستطاع وتزويدها بالماء الصابون والمطهرات .

كما أعلن تخصيص أول (10دقائق) من الحصة الاولى لتوعيه الطلاب بالاجراءات الاحترازية وما يستجد منها والمتابعة والمرور الدائم و المستمر على الفصول من قبل اللجنة الصحية بالمدرسة و التى شكلت طبق للقرار الوزارى 74 لسنة 2014 وتتمثل فى ( مدير المدرسة – مجلس الامناء – الاخصائى الاجتماعى – مشرف التربية البيئية بالمدرسة – الطبيب ان وجد – الزائرة الصحية ) و نشر لافتات توعية بالإجراءات الإحترازية بكافة أرجاء المدرسة لزيادة الوعى لدى الطلاب والعاملين ووضع علامات تباعد عند مدخل المدرسة ودخول الطلاب بمواعيد محددة لكل فرقة وتشكيل لجان مخصصة لمحاربة الشائعات على مستوى الإدارات التعليمية والمديرية .
 

 

IMG-20201017-WA0000
التمارين الرياضية بطابور الصباح 

 

IMG-20201017-WA0001
الكشف على الطلاب قبل دخولهم

 

IMG-20201017-WA0002
دخول الطلاب إلى الفصول

 

IMG-20201017-WA0004
 
التباعد بين الطلاب بطابور الصباح
IMG-20201017-WA0006
المعلمين فى انتظار الطلاب

 

IMG-20201017-WA0007
انتظام الطلاب داخل الفصول

 

IMG-20201017-WA0008
تعقيم الايدى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة