بوتين يبحث مع رئيس وزراء أرمينيا الوضع في قره باج

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 06:19 م
بوتين يبحث مع رئيس وزراء أرمينيا الوضع في قره باج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، مع ورئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان في اتصال هاتفي الوضع في منطقة النزاع في قره باغ.
وجاء في بيان المكتب الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين": "بمبادرة من الجانب الأرميني، أجريت محادثة هاتفية بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس وزراء جمهورية أرمينيا نيكول باشينيان، وناقشا الوضع في منطقة النزاع في إقليم قره باغ".
 
وتابع بيان الكرملين: "أعرب الطرفان عن قلقهما البالغ بشأن المعلومات المتعلقة بانخراط مسلحين من الشرق الأوسط في الأعمال العدائية".
 
وأشار البيان إلى أن: "الرئيس بوتين أكد مرة أخرى على الحاجة إلى إنهاء الأعمال العدائية على الفور واستئناف الجهود السياسية والدبلوماسية لحل النزاع، بما يتماشى مع بيان الرؤساء المشاركين في إطار مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأميركية) بتاريخ 1 أكتوبر 2020".
 
ودعا الرؤساء الروسي، فلاديمير بوتين والأميركي دونالد ترامب والفرنسي، إيمانويل ماكرون، في بيان مشترك حول الوضع في قره باغ، أمس الخميس، أذربيجان وأرمينيا إلى وقف الأعمال القتالية والتوجه إلى طاولة المفاوضات دون شروط مسبقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة