أكرم القصاص - علا الشافعي

القوى العاملة تعلن تعيين 127 شابا واستخراج 306 شهادات قياس مهارة بالأقصر وسيناء

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 10:26 ص
القوى العاملة تعلن تعيين 127 شابا واستخراج 306 شهادات قياس مهارة بالأقصر وسيناء محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب أسامة عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة الأقصر 116 شابًا من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل، منهم شاب من ذوى القدرات الخاصة بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، كما تم استخراج 992 شهادة قيد ، و 306 شهادات قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

تلقى الوزير تقريراً من مدير المديرية عبده هاشم، أوضح فيه إنجازات المديرية خلال شهر أغسطس الماضى، حيث قامت فى مجال التفتيش العمالى بالتفتيش على 267 منشأة ، وأسفر عن تحرير 8 محاضر لمنشآت مخالفة ، والقيام بـ 10 حملات نهارية تفتيش شامل ، فضلاً عن تلقى 4 شكاوى عمالية ، وتم تسوية 2 منها ودياً وما زالت شكوتان منها تحت البحث .

وفى مجال السلامة والصحة المهنية فقد قامت المديرية بالتفتيش على 85 منشأة ، وأسفر عن تحرير 23 محضراً للمنشآت المخالفة ، وإعطاء مهلة قانونية لـ 71 منشأة أخرى لإزالة المخالفات ، بالإضافة إلى تلقى 9 شكاوى تم استيفاء أثنين منها ، وتحرير محضر شكوتين، وتبقت 5 شكاوى ما زالت تحت البحث .

كما تلقت المديرية 14 شكوى فردية، بالاضافة إلى 11 شكوى مرحلة من شهر يوليو الماضى تم بحث 15 منها ، و 10 شكاوى ما زالت تحت البحث ، فضلا عن متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 236 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أى فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالى التابعة للمديرية .

كما أعلنت مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء تعيين 11 شاباً من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثمارى ، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، وذلك من ضمن 79 شاباً مسجلين من راغبى العمل، فضلا عن صرف 5 آلاف جنيه منحاً للعمالة غير المنتظم ، كرعاية اجتماعية وفقاً للائحة المالية لهذه الفئة.

وتلقى وزير القوى العاملة ، تقريرا من محمد سالم عبد المالك، مدير مديرية شمال سيناء، أشار فيه إلى أن المديرية قامت باستخراج 28 شهادة قياس مستوى المهارة، ورخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها فى المحافظة، وفى مجال التفتيش العمالى قامت المديرية بالتفتيش على 116 منشأة ، وتحرير محضر عمالى ، وفى مجال السلامة والصحة المهنية قامت بالتفتيش على 15 منشأة ، والاشتراك فى لجنة واحدة التراخيص للمحال العامة بناء على خطاب من الصندوق الإجتماعي.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 15 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أى فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة