جنوب أفريقيا تحتفل بخطوة موسيمانى الجديدة.. مواقع التواصل الاجتماعى تصف تدريب الأهلى بالانقلاب .. وتتغزل فى إمكانيات بيتسو وتؤكد: أنجح مدرب فى تاريخ البلاد برصيد 15 لقبا والصحفيين يشيدون بتجربة قيادة نادى القرن

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 01:12 م
جنوب أفريقيا تحتفل بخطوة موسيمانى الجديدة.. مواقع التواصل الاجتماعى تصف تدريب الأهلى بالانقلاب .. وتتغزل فى إمكانيات بيتسو وتؤكد: أنجح مدرب فى تاريخ البلاد برصيد 15 لقبا والصحفيين يشيدون بتجربة قيادة نادى القرن موسيماني مدرب الأهلى الجديد
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حسم النادى الأهلى تعاقده مع بيتسو موسيماني مدرب صن داوونز الجنوب أفريقي، لتولى القيادة الفنية للقلعة الحمراء لمدة موسمين، خلفاً للسويسري رينيه فايلر الذي تم تفعيل بند فسخ التعاقد معه بدءاً من غداً،الخميس، أول أكتوبر.

ومن المقرر أن يصل بيتسو موسيماني مدرب صن داونز بعد غداً،الجمعة، لتولى تدريب الأهلى ويصطحب معه 3 مساعدين أحدهم مدربا والثانى مخطط أحمال والثالث محلل أداء، وكان الوداد المغربي يتنافس بقوة مع الاهلى للتعاقد مع بيتسو موسيماني مدرب صن داونز الجنوب أفريقي، لكن كانت الأسبقية للأحمر.

وتفاعلت الصفحات الجماهيرية فى جنوب أفريقيا بفخر شديد على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر"، مع خبر تولى موسيماني تدريب النادى الأهلى خلفاً للسويسري رينيه فايلرلمدة موسمين. 

كتبت صفحة "African Insider"، إن موسيماني يستحق تدريب الأهلى المصري لأنه أنجح مدرب في تاريخ جنوب أفريقيا برصيد 15 لقبًا كبيراً بما فيهم دوري أبطال أفريقيا.

afriacn insider
afriacn insider

 

فيما علق كوفى أسيدو أحد الصحفيين فى جنوب أفريقيا، "استقالة موسيماني من داونز للانضمام إلى الأهلي هي انقلاب القرن، لم يتوقع أحد هذة الخطوة".

كوفي
كوفي

 

فيما قال أحد مقدمى البرامج التليفزيونية، "يجري بيتسو موسيماني محادثات متقدمة للانضمام إلى العملاق المصري الأهلي كمدرب جديد لهم".

مقدم برامج تليفزيونية يتحدث عن تولى موسيماني تدريب الأهلى
مقدم برامج تليفزيونية يتحدث عن تولى موسيماني تدريب الأهلى

 

وقال أحد عشاق صن داونز وموسيماني بوجه خاص، "هذه قصة متطورة، إستقال بيتسو موسيماني من ماميلودي صنداونز، ارتبط بصفقة تدريب مربحة في مصر مع فريق القرن الأفريقي الأهلى".

أحد عشاق صن داونز
أحد عشاق صن داونز

 

وكشفت صحيفة جنوب أفريقية أن بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق ماميلودي صن داونز استقال من منصبه لتولي تدريب أحد الأندية الكبرى في شمال إفريقيا، وقالت صحيفةTimesLIVE  أن النادي الأهلي المصري وكذلك منافسه الوداد البيضاوي المغربي كانا على تواصل مع المدرب المخضرم.

وأوضحت الصحيفة أن موسيماني استقال من تدريب الفريق بعد الفوز بدوري جنوب أفريقيا الخامس له مع صن داونز الشهر الماضي، ويستعد لخوض تجربة جديدة، ولم يتضح حتى الآن تفاصيل التعاقد بين المدرب وناديه الجديد.

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

 

من ناحية أخرى، قال المصدر في الأهلي أن هناك اجتماع بين بيتسو موسيماني وباتريس موتسيبي رئيس نادي صنداونز انتهي بالموافقة على رحيل موسيماني لتدريب الأهلي بصورة ودية ، مما يسمح للمدرب بالتفاوض مع الاهلي مصطحبا معه مساعده والمعد البدني ومحلل الآداء.

وأضاف المصدر ان موسيماني وطاقمه قاموا بعمل تحليل كورونا استعدادا للسفر للقاهرة،  واضاف المصدر ان هناك 2 مدربين لديهم أولوية عن موسيماني بالنسبة لادارة الأهلي في الوقت الذي ارتفعت حظوظ موسيماني نظرا لدرايته التامه بفرق افريقيا كما انه سبق وان فاز بالبطولة الافريقية مع صن داونز.

وأبلغ مسئولوالنادي الأهلي رينيه فايلر المدير الفني للفريق بفسخ العقد بين الطرفين غداً، الخميس، في الأول من أكتوبر المقبل وهي المدة المُحددة بين الطرفين لتجديد العقد أو فسخه دون شرط جزائي، وأفادت مصادر بأن إدارة الأهلي أبلغت فايلر منذ قليل بعدم بقائه مع الفريق ورحيله عقب مباراة الترسانة في الكأس، وأكد مسئولو الأهلي لفايلر أنه تم التراجع عن فكرة تجديد عقده لمدة شهر لقيادة الفريق في البطولة الأفريقية مع الاكتفاء بفترة قيادته السابقة للفريق.

موسيماني
موسيماني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة