مساعد وزير الصحة الأمريكى يشرح كيفية عمل أسرع فحص لكورونا..فيديو

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:03 م
مساعد وزير الصحة الأمريكى يشرح كيفية عمل أسرع فحص لكورونا..فيديو مساعد وزير الصحة الأدميرال بريت جيروير
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام مسؤول أمريكى، بتجربة فحص فيروس كورونا الجديد الذى أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، توزيع ملايين النسخ منه، خلال الفترة المقبلة، ونشر البيت الأبيض مقطع فيديو لمساعد وزير الصحة، الأدميرال بريت جيروير، الذى يشارك فى خلية العمل الخاصة بمكافحة الفيروس، وهو يشرح كيفية عمل الفحص الجديد، الذى تنتجه "مختبرات أبوت" الأمريكية.
 
وقام المسؤول أمام الصحفيين، في البيت الأبيض، بأخذ مسحة من أنفه، وخلط المسحة بمحلول وضع على قطعة ورقية، ثم أعلن أن النتائج ستظهر بعد 15 دقيقة.
 
واتفقت الحكومة الفيدرالية مع "مختبرات أبوت"، في أغسطس الماضي، على شراء 150 مليون فحص من هذا النوع في إطار صفقة بقيمة 750 مليون دولار.
 
وقالت "أبوت"، الشهر الماضي، إن الفحص المسمى BinaxNOW ، هو بحجم بطاقة ائتمان، وتبلغ نسبة حساسيته للفيروس 97% خلال الأيام الـ7 الأولى من ظهور الأعراض.
 
والفحص، الذي كانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ( أف دي إيه) قد وافقت عليه، الشهر الماضي، سهل الاستخدام، ولا يحتاج إلى أدوات خاصة، ولا تزيد تكلفته عن خمسة دولارات.
 
وتسعى، الإدارة الأمريكية، من خلال زيادة عدد الفحوص إلى تعزيز السيطرة على الجائحة، وقال الرئيس الأمريكى، خلال مؤتمر صحفي، ، للإعلان عن توزيع 150 مليون فحص، إن الخطوة تأتي "لدعم جهود إعادة فتح اقتصادات الولايات ومدارسها على الفور".
 
وتجاوز عدد الوفيات جراء كورونا، في العالم، عتبة المليون، منذ ظهوره بالصين، في ديسمبر عام 2019، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس.
 
وتعتبر الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا، بعدما سجلت أكثر من سبعة ملايين إصابة، ونحو 205 آلاف وفاة.
 
يأتى هذا فيما تحاول المحال والمتاجر الامريكية الاستعداد للموجه الثانية من كورونا بتوفير السلع وتفادى سيناريو تكديس المواطنين للمواد الغذائية والبقالة.
 
وقالت صحيفة وول ستريت جورنال إن المتاجر تقوم بتخزين السلع استعدادا لفصلي الخريف والشتاء، اللذين يتوقع بعض خبراء الصحة أن تشهد فيهما البلاد موجة ثانية من الفيروس واحتمال فرض إجراءات إغلاق جديدة.
 
ولهذا الغرض، تسرع شركات الأغذية من إنتاج سلعها الأكثر رواجا، ويقول قادة هذه الشركات إنهم يريدون تجنب أن يظهروا "غير مستعدين" مثلما حدث خلال الموجة الأولى.
 
 
وقامت شركات بتخزين بعض السلع، مثل الديك الرومي ولحم الخنزير، في وقت مبكر هذا العام على غير العادة استعدادا لموسم عيد الشكر، الذي يأتي في شهر نوفمبر.
 
رئيس شركة الأغذية "ناشونال فودز" كريس تيستا، قال إن الشركة بدأت مناقشة الاستعدادات لعيد الشكر، فى شهر يونيو الماضى، شركة "أسوشيتد فود ستورز" التي تضم نحو 400 متجر، قامت بتخزين أدوات تعقيم ومنظفات، وتجهز استراتيجية للتعامل مع ارتفاع الطلب.
 
وتعكس هذه الخطط رغبة في عدم تكرار حالة النقص المفاجئ للمنتجات في محلات البقالة الأميركية، التي حدثت خلال فصل الربيع الماضي، في أوج تفشي الفيروس أول مرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة