الفنانة شاليمار شربتلى تشارك فى مبادرة "رسم وطن" فى جدة.. فيديو وصور

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 11:50 ص
الفنانة شاليمار شربتلى تشارك فى مبادرة "رسم وطن" فى جدة.. فيديو وصور الفنانة شاليمار شربتلى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعمل الفنانة التشكيلية "شاليمار شربتلى، أول رسامة تجريدية سعودية، على رسم عدد من اللوحات الفنية، حيث تم تكليفها من قبل الأمانة العامة السعودية برئاسة الدكتور الشيخ صالح التركى للقيام بأعمال فنية فى الشوارع، وقد اشتهرت لوحات الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلى بشكل كبير وعرضت فى متحف اللوفر.

 
الفنانة شاليمار
 
وذلك فى إطار استعدادات المملكة لاحتفالات باليوم الوطنى الـ90، وأطلقت أمانة محافظة جدة بالتعاون مع الفنانة التشكيلية شاليمار، مبادرة فنية جديدة تحت شعار "رسم وطن" للرسم على عدد من السيارات والمركبات القديمة والخربة وتحويلها إلى تحف فنية وعرضها فى الواجهة البحرية الجديدة، وميادين جدة الرئيسية تزامنًا مع انطلاق احتفالات المملكة بيومها الوطنى.
 
وتهدف المبادرة إلى استثمار الأدوات القديمة، التى تستغنى عنها المجتمعات، بإعادة تدويرها، وتحويلها من ملوثاتٍ للبيئة إلى أعمالٍ فنية، تسهم فى إثراء الذائقة البصرية، وستشمل فى مرحلتها الثانية كافة المدن السعودية، قبل أن تنطلق للعالمية بتصدير هذه الأعمال الفنية إلى الخارج، وإيصال الفن السعودى لكل أرجاء العالم.
 
العمل الفنى
 
يذكر أن شاليمار شربتلى رسامة تجريدية سعودية، وهى أول امرأة كلفتها الحكومة السعودية بتنفيذ أعمال فنية فى الشوارع، وظهرت لوحاتها فى سيارة porsche911 وعرضت فى متحف اللوفر، وتخرجت فى جامعة الملك عبدالعزيز، وأخذت ماجستير جنائى من جامعة بيروت العربية فى لبنان.
 
الفنانة
 

الوان
 

رسومات شاليمار
 

شاليمار
 

عمل شاليمار
 

لحظة الرسم
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة