100 منحوتة عالمية.. "الحرية" فى فلادلفيا بحثا عن النجاة

الخميس، 17 سبتمبر 2020 08:00 ص
100 منحوتة عالمية.. "الحرية" فى فلادلفيا بحثا عن النجاة منحوتة الحرية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشاهد، اليوم، نصب "الحرية" فى مدينة فيلادلفيا الأمريكية، للفنان  Zenos Frudakis، والذى يقع فى المقر الرئيسى العالمى للشركة جلاكسو سميث كلاين وهو ترنيمة إلى الكفاح من أجل الحرية.
 
واسم النصب Freedom وهو مصنوع من البرونز بأبعاد 20 قدم طول بارتفاع 8 أقدام، و 7000 رطل، يصور النصب التذكارى التحول من خلال الظهور المتسلسل لشخصية فى أربع مراحل من التحرر من الجدار، ويتأثر Frudakis بـ Rodin's Gates of Hell، ويضم العديد من المنحوتات الأصغر والعناصر الشخصية داخل جدار النصب التذكاري.
تمثال الحرية
 
 يتم صب الماكيت البرونزى ويد النحات وأدوات النحت فى الحائط، يظهر الإنسان التشريحى وكذلك الصور والأشكال والنقوش المنحوتة جزئيًا، مما يكشف عن عملية الخلق، ويشتمل السطح الخلفى لجدار التمثال (غير المرئى فى التركيب الحالي) على عناصر إضافية يسميها فروداكيس "الجانب الآخر من الحرية". يتكون من أشكال محنطة فى هيكل يشبه القبر تطور عندما كان Frudakis ينشئ النصب التذكاري.
 
والنصب مدعاة دائمة للتأمل، ولخروج الإنسان من الأسر بكل أشكاله، سواء أسر اجتماعى أم سياسى أو حتى اقتصادى، إنه إشارة قوية لحالنا ولما نرجوه، أن نعيش حياتنا فى بهجة كاملة، راغبين فى النجاة.
زينوس فروداكيس،  نحات أمريكى من مواليد 1951، قام بنحت أعمال ضخمة وأكثر من 100 منحوتة تصويرية مدرجة ضمن المجموعات العامة والخاصة فى جميع أنحاء الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة