وكالة: أزمة الهجرة أهم القضايا على طاولة اجتماع وزيرى الخارجية والداخلية الإيطاليين

الإثنين، 17 أغسطس 2020 12:12 م
وكالة: أزمة الهجرة أهم القضايا على طاولة اجتماع وزيرى الخارجية والداخلية الإيطاليين وزير الخارجية الايطالى لويجى دى مايو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقوم وزير الخارجية لويجي دي مايو والداخلية لوتشيانا لامورجيزي الايطاليان، اليوم الاثنين، بزيارة رسمية الى تونس، وذلك لمناقشة العديد من القضايا أهمها سبل توطيد العلاقات المتميزة بين تونس وإيطاليا وتعميق التشاور بخصوص قاضيا الهجرة الغير شرعية.

ويلتقي الوزيران بقصر قرطاج رئيس الجمهورية التونسي، قيس سعيد وسلمى النيفر كاتبة الدولة للشؤون الخارجية والمفوض الاوروبي لسياسة الجوار والمفوض الاوروبي للشؤون الداخلية، وفقا لوكالة "انسا" الإيطالية.

ويذكر أن رئيس الجمهورية قد دعا في وقت سابق الى أن تتولى القوات الأمنية التنسيق مع القوات العسكرية لمزيد التصدي لظاهرة الهجرة غير النظامية، مؤكدا في المقابل على أن المعالجة الأمنية لهذه الظاهرة تظل غير كافية.

وأشارت الوكالة إلى أنخه سيصطحب المفوضين الأوروبيين للشؤون الداخلية والهجرة، يلفا يوهانسون، ولشؤون التوسع وسياسة الجوار، أوليفر فارهيلي، ويتضمن جدول الزيارة اجتماعات مع المسؤولين التونسيين تشمل  رئيس الجمهورية قيس سعيد ، ورئيس الحكومة المكلف وزير الداخلية هشام المشيشي ووزيرة الخارجية المؤقتة سلمى النيفر.

وسيتوجه الوفد الاوروبي لاحقا إلى متحف باردو لوضع إكليل من الزهور تخليدا لذكرى ضحايا هجوم 18 مارس 2015 الارهابي.

ويشار الى أن زيارة وزيرة الداخلية الايطالية الى تونس هي الثانية من نوعها خلال الثلاثة اسابيع الاخيرة، حيث تتخوف ايطاليا من موجة هجرة كبيرة من البلد بشمال افريقيا، الذي يشهد صعوبات اقتصادية تقاقمت مع جائحة فيروس كورونا كما يعيش  حالة من عدم الاستقرار السياسي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة