الكهرباء: 80 ألف زائر يوميا للمنصة الإلكترونية لتركيب العداد الكودى

الخميس، 13 أغسطس 2020 11:34 ص
الكهرباء: 80 ألف زائر يوميا للمنصة الإلكترونية لتركيب العداد الكودى مداخلة الدكتور أيمن حمزة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحول إلى العدادات الكودية من نظام الممارسة تنطبق على الأماكن المخالفة، مشيرا إلى أن نظام الممارسة عبارة عن محاضر بسير التيار الكهربى، يدفع مالك الوحدة بموجبها غرامة تقديرية إلى حين تقنين وضع الوحدة السكنية، مشددًا على أن هذا النظام لا يقنن وضع الوحدة السكنية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذى تقدمه الإعلامية جومانا ماهر، عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon e، أن نظام الممارسة فيه عدم عدالة للحكومة وللمواطن، حيث وافقت الحكومة في يناير من هذا العام على إعادة التقدم لتركيب العدادات الكودية، وفي 1 يوليو جرى قبول طلبات التقدم لتركيب العدادات الإلكترونية من خلال المنصة الإلكترونية الخاصة بوزارة الكهرباء حتى 15 أغسطس الجاري.

وواصل: "ونظرا لزيادة الإقبال على التحول إلى العدادات الكودية وتماشيًا مع الرؤية العامة للدولة في وضع آليات لهذه المشكلة، جرى تمديد فترة التقدم إلى 30 سبتمبر عن طريق المنصة الإلكترونية للوزارة".

وأوضح متحدث الكهرباء أن المنصة الإلكترونية وزارة الكهرباء للتقديم على تركيب عداد الكهرباء الكودي يزورها نحو من 60 إلى 80 ألف زائر في اليوم الواحد، لافتًا إلى أنه سيجرى فحص وتقييم هذه الطلبات، ثم اتخاذ الإجراءات المطلوبة للتحول إلى العدادات الكودية.

ولفت إلى أن التسجيل فى المنصة الإلكترونية مجانى، عن طريق بعض البيانات مثل رقم الهاتف والرقم القومى والاسم، مشيرًا إلى أن المنصة توفر أكثر من خدمة، مثل الاستفسارات والشكاوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة