الاتحاد الآسيوى يؤجل قرار زيادة مكافآت دورى الأبطال بسبب كورونا

الخميس، 06 أغسطس 2020 01:44 م
الاتحاد الآسيوى يؤجل قرار زيادة مكافآت دورى الأبطال بسبب كورونا الإتحاد الأسيوي
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدرس الاتحاد الآسيوى لكرة القدم تأجيل التعديلات المالية على بطولاته القارية، خاصة بطولة دورى الأبطال بنسختيه المقبلتين 2021 و2022، بعدما كان يخطط للوصول بالمكافآت المالية للبطولة القارية الأهم على مستوى الأندية إلى أرقام غير مسبوقة، ولاسيما للبطل والوصيف.

وحسبما ذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، فإن الاتحاد الآسيوى كان يدرس زيادة المكافآت بشكل إجمالى لأكثر من 45 مليون دولار، بعدما وصلت جوائز البطولة إلى 30 مليون دولار فى نسختها الحالية 2020.

وأضافت أن الاتحاد الآسيوى يدرس بشكل جدى تأجيل هذا المخطط بسبب الأزمة المالية الناجمة عن جائحة كورونا، والتى اضطرته لجدولة بعض الدفعات المالية الخاصة بالرعاية لعامين مقبلين، كإجراء طبيعى فى ظل توقف أغلب دوريات القارة.

وأشارت إلى أنه على الرغم من النجاحات التسويقية للاتحاد الآسيوي، ببيع حقوق البث والتسويق لشركة صينية مقابل 3.2 مليار دولار لمدة 8 سنوات، فضلاً عن استمرار التفاوض على بيع الحقوق لاتحاد إذاعات الدول العربية لبث مباريات منتخبات وأندية غرب آسيا، إضافة إلى الإعلان مؤخراً عن توقيع اتفاقية لحقوق البث مع شبكة ساران الدولية للإعلام، لتصبح شريكاً إعلامياً فى قرغيزستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان، خلال الفترة من عام 2021 وحتى 2024، إلا أن الاتحاد القارى فضل تأجيل اتخاذ خطوة زيادة المكافآت.

يأتى هذا فى الوقت الذى تشمل فيه اتفاقية الحقوق الحصرية مع شبكة ساران الدولية للإعلام البطولات الرئيسية للمنتخبات الوطنية والأندية بالاتحاد الآسيوي، ومنها الدور النهائى من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022، ودورى الأبطال وكأس الاتحاد، اعتباراً من عام 2021، ونهائيات كأس آسيا 2023 فى الصين ونهائيات آسيا تحت 23 عاماً 2022 و2024.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة