التنمية المحلية: 8 آلاف و847 حالة إزالة منذ إطلاق الموجة الـ16 لاسترداد أراضى الدولة

الإثنين، 27 يوليو 2020 02:35 م
التنمية المحلية: 8 آلاف و847 حالة إزالة منذ إطلاق الموجة الـ16 لاسترداد أراضى الدولة ازالات تعديات
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة التنمية المحلية أن الموجة الـ16 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، التى بدأت 8 يوليو الجارى تمكنت حتى الآن من تتفيذ 8 آلاف و847 حالة إزالة تعديات.

وقالت الوزارة فى انفوجراف عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، إن حملات الإزالة تمكنت أمس من إزالة 242 مخالفة بناء بإجمالى مساحة 51252 متر مربع، بالإضافة إلى 62 مخالفة زراعة بإجمالى مساحة 876 فدان.

وأوضح الانفوجراف أنه منذ بدء الموجة 16 لإزالة التعديات وحتى الآن تم إزالة نحو 6187 مخالفة بناء بإجمالى مساحة 1745228 متر مربع، بالإضافة إلى 2660 مخالفة زراعة بإجمالى مساحة 111792 فدان.

كان اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أشاد بما حققته المحافظات بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات انفاذ القانون فى الموجة الـ16، كما أشاد بالجهود المبذولة من المحافظين فى هذا الملف المهم الذى يتابعه الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء عن كثب لفرض هيبة الدولة وعدم السماح لأى تعديات لبعض المواطنين على أملاك الدولة، لافتاً إلى تشديد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة المتابعة الكاملة لهذا الملف على مدار الساعة من المحافظين، وتنفيذ الإزالات دون تهاون، ومهما كان حجم هذه المخالفات مؤكداً أن هذه المتابعة المستمرة من القيادة السياسية أعطت قوة دفع كبرى لجهود المحافظات فى هذا الشأن.


وطالب شعراوى المحافظين بإستمرار استنفار كافة الأجهزة المعنية لرصد جميع مخالفات البناء والتعدى على أراضى و أملاك الدولة والتعامل معها بمنتهى الشدة والحزم واتخاذ الإجراءات القانونية والإزالة الفورية لها، وقال وزير التنمية المحلية إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع على مدار اليوم جهود المحافظات لحملات إزالة التعديات والمخالفات.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن الدولة مستمرة فى التطبيق الصارم للتوجيهات الرئاسية بإحالة مخالفات البناء وكافة التعديات إلى النيابة العسكرية، وعدم التهاون مع أية محاولة لإرتكاب مخالفات لقرارات الدولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة