موجز خدمات من تليفزيون اليوم السابع: مواعيد قطارات العيد وقطع المياه بالجيزة

الجمعة، 24 يوليو 2020 11:27 ص
موجز خدمات من تليفزيون اليوم السابع: مواعيد قطارات العيد وقطع المياه بالجيزة حور محمد
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم موجز خدمات تلفزيون "اليوم السابع" مجموعة من الأخبار، من بينها إعلان هيئة السكة الحديد غدا السبت تشغيل القطارات الإضافية المقرر تشغيلها خلال فترة عيد الأضحى، والتي تستمر حتى 12 أغسطس المقبل، بجانب قطارات جداول التشغيل اليومىة الطبيعية، حيث يتم إتاحة مقاعد هذه القطارات للحجز أمام الجمهور ابتداء من اليوم الجمعة، وسيتم طرح مقاعد هذه القطارات للحجز قبل السفر بـ 24  ساعة فقط.

وتعمل القطارات الإضافية التي سيتم الدفع بها على خطوط الصعيد فقط، وسيتم حجزها بموجب بطاقة الرقم القومى بحد أقصى 4 تذاكر لكل راكب، كما سيتم إغلاق منافذ الحجز الخارجية خلال فترة تشغيل العيد منعا لتسرب التذاكر وبيعها فى السوق السوداء، حيث سيكون الحجز قاصر على شبابيك الحجز بالمحطات الرئيسية.

تناول الموجز أيضا الذى قدمته حور محمد ، خبرا عن انقطاع المياه بـ 3 مناطق بالجيزة، اليوم، لإجراء أعمال تحويلات لمشروع مترو الانفاق بمنطقة الجيزة ، لمدة 8 ساعات.

وأوضحت محافظة الجيزة أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي ستقوم بقطع المياه لمدة 8 ساعات اعتبارا من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة حتى الساعة السادسة من صباح غدا السبت

وأكدت شركة المياه، أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي (شارع الفاتح حتى شارع المحطة – ميدان الجيزة – بداية شارع الهرم )

وستقوم شركة المياه بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك فى الاماكن المتأثرة عند الطلب ، حيث يتم الاتصال بالخط الساخن 125.

تضمن الموجز أيضا خبرا عن انقطاع الكهرباء ببنى سويف، عن (عزبة بلبل، شارع أحمد حجازى ، شارع شافعي، شارع صلاح سالم ، شارع الشادر) ، وذلك غدا السبت 25 يوليو اعتبارا من الساعة 9 صباحا وحتى 12 ظهرا ، لعمل صيانة بشبكة الكهرباء.

وقدم القطاع اعتذاره عن ساعات فصل التيار بسبب أعمال الصيانة الدورية والمطلوبة لضمان استمرار الخدمة بالكفاءة المطلوبة فى هذا المرفق الحيوى.

وناشد القطاع، المواطنين والمصالح الحكومية والمنشآت الخدمية المتأثرة بـ"القطع المؤقت" للخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية التى تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

كما عرض الموجز خبرا حلو إطلاق وزارة البيئة، عبر موقعها الرسمى، استمارة تسجيل بيانات العاملين بمنظومة تدوير المخلفات، وذلك تمهيدا لوضعهم تحت المظلة الاجتماعية والتأمينية للدولة، ومساعدتهم فى تكوين جمعيات أهلية.

وتتضمن الاستمارة مجموعة من البيانات، مثل: الاسم، الرقم القومى، الحالة التعليمية، الحالة الاجتماعية، والموقف من التأمينات ، وغيرها من البيانات.

وبدأت وزارة البيئة، فى اتخاذ الخطوات الأولى لوضع العاملين بالمخلفات تحت مظلة الدولة، من خلال إطلاق موقع إلكترونى لتسجيل بيانات العاملين فى القطاع غير الرسمي، باعتبارهم أساس بناء هذه المنظومة، لاستكمال ما بدأه جهاز تنظيم إدارة المخلفات بالوزارة فى بناء منظومة متكاملة للمخلفات.

وشمل موجز الخدمات كذلك خبرا من وزارة الزراعة حول ما تقوم به لجنة مبيدات الآفات الزراعية بوزارة الزراعة، من تنفيذ خطتها للتوعية بمخاطر عبوات المبيدات الفارغة، ومدى تأثيرها السلبى والأضرار التى قد تنجم عن استخدامها أو العبث بها، أو التخلص غير المسئول الناتج عن عدم معرفة المستخدم بالمخاطر التى قد تنتج عن التخلص الآمن لها.

وعرض الموجز خبرا حول ارتفاع أسعار النفط اليوم ، في ظل ضعف الدولار الأمريكي، بالرغم من أن المخاوف بشأن الطلب النابعة من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا وتنامي التوتر بين الولايات المتحدة والصين ، كبحت الأسعار.

ونزل الدولار لأدنى مستوى في شهر مقابل سلة من العملات. وعادة ما يشجع ضعف الدولار على شراء السلع الأولية المسعرة بالعملة الأمريكية مثل النفط، لأنها تصبح أرخص سعرا لحائزي العملات الأخرى.

واختتم موجز الخدمات أخباره بحالة الطقس ، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا،  فيما تشهد السواحل الشمالية، شبورة مائية صباحا، و طقس معتدل والرياح معتدلة تنشط أحيانا.

ويشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة.

وليلا  يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى،  والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، في القاهرة العظمى  36 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة