رئيس البرازيل يرد على منتقدى دواء هيدروكسي كلوروكين بعد إصابته بكورونا

الأربعاء، 08 يوليو 2020 07:06 م
رئيس البرازيل يرد على منتقدى دواء هيدروكسي كلوروكين بعد إصابته بكورونا رئيس البرازيل
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، على منتقدي دواء هيدروكسي كلوروكوين الذي يستخدمه لعلاجه من عدوى فيروس كورونا، ونشر صورة خلال تناوله الدواء عبر حسابه بموقع تويتر، قائلاً: "أولئك الذين يهتفون ضد هيدروكسي كلوروكين لكن ليس لديهم بدائل، يؤسفني أن أبلغكم أنني جيد جدًا بعد استخدامه وسأعيش لفترة طويلة قادمة".

الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو (2)

وأضاف: "لا يوجد بلد في العالم مثل البرازيل، نحافظ على الأرواح والوظائف دون نشر الذعر الذى قد يؤدي أيضًا إلى الاكتئاب والموت، لقد قلت دائمًا أن محاربة الفيروس لا يمكن أن يكون لها تأثير جانبي أسوأ من الفيروس نفسه". 

وتابع: "سعت جميع تدابير العزل التي اعتمدها المحافظون والعمد دائمًا إلى تأخير العدوى بينما كانت المستشفيات تستعد لاستقبال أجهزة التنفس وأسرّة العناية المركزة".

الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو (1)
 

وقت سابق أعلنت البرازيل، أن نتيجة المسحة الصحية للرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، أثبتت وجود أعراض فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" لديه، وذلك وفق خبر عاجل لروسيا اليوم.

قالت منظمة الصحة العالمية، في بيان لها إنها قبلت التوصية الصادرة عن اللجنة التوجيهية الدولية لتجربة التضامن لوقف هيدروكسي كلوروكين وعقار لوبينافير، ريتونافير، بعد أن قامت المنظمة بإجراء تجارب هذه الأدوية تحت اسم تجربة التضامن، لإيجاد علاج فعال لفيروس كورونا COVID-19  للمرضى في المستشفيات.

وأضافت المنظمة في بيان لها ، من مراجعة الأدلة من جميع التجارب أظهرت نتائج التجربة المؤقتة هذه أن هيدروكسي كلوروكوين، ولوبينافير، ريتونافير، يحققون انخفاضًا طفيفًا، أو معدومًا في وفيات مرضى فيروس كورونا  COVID-19في المستشفى عند مقارنتهم بمستوى الرعاية، حيث سيقوم الفريق البحثى بوقف تجربة التضامن على الفور.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة