مليارا استرلينى للشباب.. بريطانيا تدعم من يقلون عن 25 عاما بحزمة مساعدات

الأربعاء، 08 يوليو 2020 03:41 م
مليارا استرلينى للشباب.. بريطانيا تدعم من يقلون عن 25 عاما بحزمة مساعدات وزير الخزانة البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن وزير الخزانة البريطانى، المستشار ريشي سوناك حاول الاستجابة للمخاوف المتزايدة من ارتفاع معدل البطالة بين الشباب بعد تأثر الاقتصاد البريطاني بالوباء، وذلك من خلال خطة مؤقتة أعلن تفاصيلها يوم الأربعاء للمساعدة فى توفير مليارى جنيه استرليني لمن تقل أعمارهم عن 25 عامًا.

 

ووسط أدلة على أن تداعيات الإغلاق بسبب مرض كوفيد10 أثرت سلبا على العمال الشباب الضعفاء بشكل أقوى من الفئات العمرية الأخرى ، أعلن المستشار أن الحكومة ستمول وظائف لمدة ستة أشهر لما يقدر بـ 350.000 للذين تتراوح أعمارهم من عام 18 إلى 24.

 

وقالت وزارة الخزانة إن الشركات يمكن أن تبدأ في تقديم طلبات للحصول على إعانات الوظائف في غضون شهر ، وسيتم توظيف أول الشباب في الخريف.

 

على الرغم من أن الاقتصاد بدأ في الانفتاح تدريجيًا بعد الحجر الصحي الذي تفرضه الوباء ، فقد قرر سوناك أنه من الخطر جدًا انتظار ميزانية الخريف الخاصة به للتوصل إلى حزمة وظائف لمساعدة الشباب الذين يعملون في مجال البيع بالتجزئة والترفيه وقطاعات الضيافة.

 

واعتبرت الصحيفة أن بيان المستشار هو محاولة لوقف الضرر الناجم عن تراجع 14 ٪ في الناتج المحلي الإجمالي هذا العام ، وفقا لبنك إنجلترا ، وارتفاع محتمل في معدل البطالة من 3.9 ٪ إلى 15 ٪ ، وفقا لمنظمة الاقتصاد التعاون والتنمية.

 

وأعلن وزير الخزانة البريطانى، ريشى سوناك عن تخفيض يصل إلى 10 جنيهات إسترلينية لجميع البريطانيين لتناول الطعام في أغسطس فى المطاعم ومن ثم المساعدة على تحفيز الأعمال فى قطاع يعمل فيه 1.8 مليون شخص.

وقال أثناء إعلان خطته الاقتصادية للصيف أمام مجلس النواب إن الأوضاع الآن فى المملكة المتحدة تتطلب القيام بإجراءات لم تطبق من قبل، وهذا المقترح يطبق لأول مرة فى البلاد لتشجيع الجميع بمن فيهم الأطفال على الخروج والاستفادة من الخصم.

وأوضح سوناك أن الإجراء هو عبارة عن "تناول الطعام خارج المنزل للمساعدة في المخطط" ، حيث يقدم للعملاء خصمًا يصل إلى 10 جنيهات إسترلينية للفرد عند تناول الطعام خارجًا من الاثنين إلى الأربعاء في أغسطس.

وأضاف سوناك أن 80 ٪ من شركات الضيافة توقفت عن التداول في أبريل، وأفضل برنامج وظائف هو إعادة تشغيل هذه القطاعات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة