التنسيق الحضارى يقدم خدمة تقديم تظلمات عن تسجيل المبانى ذات الطابع المعمارى

الأربعاء، 08 يوليو 2020 01:15 م
التنسيق الحضارى يقدم خدمة تقديم تظلمات عن تسجيل المبانى ذات الطابع المعمارى مبنى تراثى
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 فى إطار خطة الدولة للتحول الرقمى وزارة الثقافة ممثلة فى الجهاز القومى للتنسيق الحضاري تطلق خدمة تقديم التظلمات عن تسجيل المبانى ذات الطابع المعمارى المتميز وفقا للقانون رقم 144 لسنة 2006 عبر موقعه الرسمى تيسيرا على المواطنين. 

 

ac7eb7de-cdb2-4a69-91c4-d12ae922ac1c             

وقال  المهندس "محمد أبو سعدة " رئيس الجهاز، إن خدمة تقديم التظلمات لأصحاب  العقارات التراثية من خلال موقع الجهاز  الرسمي جاءت ضمن خطة وزارة الثقافة في تقديم خدماتها الكترونيا وتهدف الي التيسير على المواطنين .

وأضاف محمد أبو سعدة، أنه سوف يتم تفعيل الخدمة علي موقع الجهاز www.urbanharmony.org بدءا من يوم  الأحد المقبل 12يوليو2020.

وفيما يتعلق بأسس جهاز التنسيق الحضارى فى الحفاظ على تراث القاهرة، أكد أبو سعدة: "نضع أنماطا وأسسا ومعايير للحفاظ على التراث يختلف مع كل منطقة، هذه المعايير تتعلق بالألوان والمادة والأنشطة، ارتفاعات المبانى، واليوم أى مبنى يصدر له أي تصريح عليه ان يتواصل مع الجهاز".

أما طريقة تسجيبل المبانى النراثية فى الجهاز فيشترط أن يكون المبنى يمثل حقبة أو قيمة تاريخية أو مرتبط بشخصية تاريخية أو يمثل مزارا سياحيا وعادة ما تكون هذه المبانى تقترب من بدايات القرن التاسع عشر.

وأضاف "أبو سعدة": "نعمل بالتعاون مع محافظة القاهرة على تطوير العمران القائم وإزالة التعديات وغير ذلك، كما نرى الآن فى ميدان التحرير، ومن بعدها سنمتد إلى منطقة طلعت حرب والبورصة، كما نهتم بالذاكرة غير المادية، وقدمنا فى ذلك مشروع حكاية شارع سجلنا فيه حوالى 11 شارعا فى وسط البلد، نكرم من خلالها الشخصيات من خلال لوحات بها معلومات باللغة العربية والأجنبة، كذلك مشروع عاش هنا وقدمنا فيه 300 شخصية، وانشأنا موقعا يحتوى على جميع المعلومات وكل ذلك يحافظ على ذاكرة المدينة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة