البرلمان الليبى: نرحب بالمبادرات السياسية وتركيا ترسل المزيد من الإرهابيين

الإثنين، 06 يوليو 2020 10:00 م
البرلمان الليبى: نرحب بالمبادرات السياسية وتركيا ترسل المزيد من الإرهابيين البرلمان الليبى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال على التكبالى عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الليبى، إن البرلمان الليبى رحب بالمبادرة المصرية المسماة إعلان القاهرة للحل السياسى في ليبيا، بجانب ترحيب بكافة المبادرات التي صدرت من المجتمع الدولى لوقف إطلاق النار في ليبيا خلالا لفترة الماضية.

وأضاف عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الليبى، في تصريحات لبرنامج "رأى عام"، المذاعة على قناة تن، أن الاحتلال التركى استغل هذا الترحيب لإرسال الإرهابيين للمليشيات المسلحة في طرابلس، وإرسال المرتزقة إلى العاصمة الليبية لشن هجوم على الشعب الليبى وارتكاب جرائم ضد الليبيين.

وأشار عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الليبى، إلى أن التواجد التركى تلقى ضربة كبرة بعد الضربة التي تم توجيهها لقاعدة الوطية، بجانب الاستنكار العالمى للممارسات التركية في ليبيا وهو ما يمثل ضغوط على أنقرة التي تسعى لتنفيذ أجندتها التخريبية في ليبيا.

وفى وقت سابق أكد العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوى فى الجيش الوطنى الليبى، أن تركيا خصصت حاكما عسكريا لطرابلس، مشيرا إلى أن الدول الأوروبية ترفض بشكل قاطع التدخل العسكرى التركى فى بلادنا.

وأضاف خلال تصريحات لقناة العربية، أن تركيا تسعى إلى توسيع تواجدها فى ليبيا، وذلك من خلال تعيين حاكم عسكرى فضلا عن تواجد أكثر من 15 ألف من المرتزقة التابعين لها يقاتلون فى ليبيا، وهذا ما يؤكد أن تركيا تخشى من الجيش الوطنى الليبى. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة