حى جنوب بورسعيد يزيل 50 فدان مزارع سمكية على الأراضى الزراعية (صور)

الأحد، 05 يوليو 2020 09:47 م
حى جنوب بورسعيد يزيل 50 فدان مزارع سمكية على الأراضى الزراعية (صور) جانب من إزالة التعديات
بورسعيد محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس حى الجنوب ببورسعيد إنه تم إزالة 50 فدان مزارع سمكية بمنطقة الـ 2000 فدان المخصصة للزراعة للحفاظ على التنمية الزراعية والالتزام بعدم تغيير الانشطة من الاستزراع النباتى الى الاستزراع السمكى.

وأضاف لليوم السابع، أنه يطبق القرار 438 الخاص بالاعتداءات على الأراضى الزراعية وتغيير الأنشطة بالمخالفة للقانون الذى يجعلنا تنفيذ الازالة الفورية طبقا للتعليمات وتوجيهات المحافظ اللواء عادل الغضبان التى تقضى بتشديد الرقابة والازالة الفورية للمخالفين نظرا لندرة المياه المخصصة للزراعة  وليست للمزارع السمكى .

وتابع أن الازلات الفورية تتم من خلال لجنة مشكلة من شئون البيئة بالحى بالتعاون مع هيئة التعمير  ومديرية الزراعة بالتنسيق مع الاجهزة الامنية بمديرية الأمن حفاظا على الرقعة الزراعية بنطاق حى الجنوب .

وفى وقت سابق أكد محافظ بورسعيد، أن تطوير ورفع كفاءة شارعى البترول والرحاب بحى الضواحى يأتى فى إطار الارتقاء بالطرق والمحاور التى تعد امتدادا لمحور 30 يونيه، وبما يتناسب مع المشروعات العملاقة التى تشهدها المنطقة كالميناء البرى ونقل منفذ الحى الإماراتى، وذلك بهدف تحقيق السيولة المرورية ومنع تكدس أو الازدحام بالمنطقة.

وشدد محافظ بورسعيد على أن تكون أعمال التطوير على أعلى كفاءة، حيث تشمل إعادة رصف الشارعين وزيادة المسطحات الخضراء والشكل الجمالى والحضارى خاصة أن شارعى البترول والرحاب من الشوارع الحيوية فى حى الضواحى، والذى يربط بين العديد من المناطق ببورسعيد ويعد واجهة بورسعيد من ناحية الجنوب، كما شدد محافظ بورسعيد على أن يتم الانتهاء من الأعمال الجارية بشارع الرحاب  بالتوازى مع شارع البترول، لتحقيق خطة التطوير الكاملة بمحاور وطرق المنطقة .

 

FB_IMG_1593973844116
 
FB_IMG_1593973849489
 
FB_IMG_1593973862155









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة