النشاط الرياضى فى الأهلى يطبق بروتوكول الوزارة فى عودة تدريبات الفرق

الإثنين، 29 يونيو 2020 04:34 م
النشاط الرياضى فى الأهلى يطبق بروتوكول الوزارة فى عودة تدريبات الفرق رؤوف عبد القادر
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رؤوف عبدالقادر، مدير عام النشاط الرياضي بالنادى الأهلى، أن التصور الخاص بعودة فرق النشاط الرياضى بالنادى لاستئناف التدريبات خلال الفترة المقبلة سوف يتم وفقًا للبروتوكول الخاص بوزارة الشباب والرياضة، وبناءً على درجة التلامس لكل لعبة من اللعبات سواء الفردية أو الجماعية، ووفقا للمخاطبات الوزارية للنادى خلال الساعات الماضية.

وأشار إلى إٔن الساعات الماضية شهدت تواصلا مستمرًا مع الاتحادات المختلفة، إلى جانب مواصلة الجهود التى تقوم بها إدارة النادى لتطبيق كافة الإجراءات الطبية والاحترازية، بالتنسيق مع اللجنة الطبية؛ للتأكيد على تطبيق كافة الاشتراطات لعودة التدريبات من جديد.

وأوضح عبدالقادر أن العودة للتدريبات ستكون على عدة مراحل، وتشهد المرحلة الأولى التجهيز والإعداد لعودة النشاط والتى تستمر حتى نهاية الشهر الجارى، على أن تكون المرحلة الثانية خاصة ببدء النشاط التدريبى وبدء الرياضات غير التلامسية وهى التنس الأرضى وألعاب القوى والسباحة، بالإضافة الى الرياضات التى تمارس فى الملاعب المفتوحة ومراعاة مسافة التباعد المناسبة وفقا للإجراءات الاحترازية .

وأكد عبد القادر أن المرحلة الثالثة ستشهد بدء النشاط التدريبى للرياضات محدودة التلامس وهى الكرة الطائرة والجمباز وتنس الطاولة والرياضات الفردية التى تمارس فى الصالات المغلقة، مع السماح بإمكانية ممارسة الرياضة داخل صالات الجيم والصالات المغلقة مع الحفاظ على مسافة التباعد المناسبة وفقا للإجراءات الاحترازية.

وأضاف مدير عام النشاط الرياضى أن المرحلة الرابعة ستشهد بدء النشاط التدريبى للرياضات متوسطة التلامس، وهى كرة اليد وكرة السلة، ويسمح بممارسة الرياضة داخل الصالات المغلقة وصالات الجيم مع الحفاظ على مسافة التباعد، ومع البدء فى المنافسات والمسابقات الرسمية مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية.

وأخيرًا المرحلة الخامسة، وهى مرحلة بدء المنافسات الرسمية، ومعسكرات الإعداد، وخلالها يسمح بالرياضات الفردية التى تمارس فى الصالات المغلقة، وصالات الجيم مع الحفاظ على مسافة التباعد المقررة فى الإجراءات الاحترازية، والالتزام التام بالتعليمات الوقائية اللازمة.

وشدد عبدالقادر على أن هناك التزاما تاما بتعليمات الكابتن محمود الخطيب، بضرورة التطبيق المشدد والصارم لكافة الإجراءات الاحترازية وعمليات التعقيم والتوعية للأجهزة الفنية واللاعبين بما يحافظ على سلامة الجميع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة