وزير الصحة الأسبق: حدة أعراض كورونا تراجعت منذ أواخر الشهر الماضى

الجمعة، 26 يونيو 2020 08:17 م
وزير الصحة الأسبق: حدة أعراض كورونا تراجعت منذ أواخر الشهر الماضى الدكتور عادل العدوى
كتب - أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عادل العدوى وزير الصحة الأسبق، إنه حدثت أحداث وبائية كثيرة فى دول العالم ولكن السمة الأساسية فى فيروس كورونا هو الانتشار السريع له، ولم يتم حتى الآن تحديد سبب هذا الانتشار، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم يتم تحديد الوسائل الكاملة لانتقال فيروس كورونا والإصابة به.

وتابع العدوى، خلال مداخلة عبر خاصية سكايب فى برنامج الجمعة فى مصر المذاع على قناة mbcمصر والذى تقدمه الإعلامية ياسمين سعيد، إن مصر اتخذت عددا من الإجراءات الاحترازية والوقائية بحرص شديد، وهذا الأمر أدى إلى عدم الزيادة الكبيرة فى أعداد الإصابة، وتلك الإجراءات ناجحة جدا وأثبتت فعاليها، مشيرا إلى أن حدة أعراض فيروس كورونا قد تراجعت من أواخر الشهر الماضى.
وواصل العدوى، ننتظر كشف الخصائص الجينية لفيروس كورونا لمعرفة سبب عدم وصولنا إلى الأرقام التى وصلت لها دول العالم، مؤكدا أن تطعيم الدرن لم يثبت علميا أنه يؤثر على عدم الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف العدوى، أن التباعد الاجتماعى ثقافة جديدة اكتسبها المجتمع المصرى ويجب الحرص عليها فى الفترة المقبلة، مؤكدا أنه حتى تصل إلى مناعة القطيع يجب أن يصاب 50% من عدد مواطنى الدول التى تطبقها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة