على خلفية أزمة هونج كونج..

بومبيو يعلن فرض قيود على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين

الجمعة، 26 يونيو 2020 06:31 م
بومبيو يعلن فرض قيود على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين بومبيو
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مايك بومبيو فرض قيود على تأشيرات السفر لمسؤولين صينيين على خلفية أزمة هونج كونج، حسبما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل لها.

وتتصاعد الحرب الكلامية والإجراءات المتبادلة بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، فى ظل عقوبات تتخذها واشنطن ضد بكين، وتعهد الصين بالرد، وآخرها إعلان مدير مكتب التحقيقات الفدرالى الأمريكى أن 2000 تحقيق مفتوح فى عمليات تجسس صينية ضد الولايات المتحدة الأمريكية.

وقبلها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن تصنيف 4 مؤسسات إعلامية صينية "بعثات أجنبية" عاملة على أراضى الولايات المتحدة، بما يحمله هذا التصنيف فى طياته من قيود على المدرج فيه.

ووفقا لموقع روسيا اليوم، جاء فى بيان للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورجان أورتاجوس أمس الأربعاء، إن الحزب الشيوعى الصينى خاصة خلال فترة قيادة الرئيس شى جين بينغ له، "عزز سيطرته المباشرة" على وسائل الإعلام وأدرجت الولايات المتحدة على قائمة "البعثات الأجنبية" التليفزيون المركزى الصينى والخدمة الإخبارية الصينية ومؤسستى "The People’s Daily" و"The Global Times".

من جانبها تعهدت الصين بالرد "الضرورى والشرعي" بعد أن صنفت الحكومة الأمريكية أربع وسائل إعلام صينية أخرى "بعثات دبلوماسية أجنبية"، وفقا لشبكة CNN الأمريكية، وجاء ذلك بعد أن أعلنت إدارة ترامب أنها ستعامل التليفزيون المركزى الصينى (CCTV) وخدمة أخبار الصين وصحيفة الشعب اليومية وجلوبال تايمز كأذرع للحكومة الصينية، بحجة أنها تخضع لسيطرة الحزب الشيوعى الصيني.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة