مديريات التعليم تنتهى من تجهيز لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. تعليم الجيزة: تعقم 55 استراحة للمراقبين و331 لجنة بالمدارس.. والقاهرة تضاعف أعداد اللجان والمراقبين.. ومنع دخول الطلاب بدون كمامات.. صور

الإثنين، 08 يونيو 2020 05:48 م
مديريات التعليم تنتهى من تجهيز لجان الثانوية العامة والدبلومات الفنية.. تعليم الجيزة: تعقم 55 استراحة للمراقبين و331 لجنة بالمدارس.. والقاهرة تضاعف أعداد اللجان والمراقبين.. ومنع دخول الطلاب بدون كمامات.. صور مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة تستعدان لامتحانات الثانوية العامة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت مديريتا التربية والتعليم بالقاهرة والجيزة، استعداداتهما لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية، لاستقبال ماراثون الامتحانات يوم 21 يونيو الجاري، وسط إجراءات للوقاية من فيروس كورونا، حيث تشهد اللجان إجراءات مختلفة عن كل عام بسبب جائحة كورونا.
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (12)
وتضاعفت أعداد اللجان بكل محافظة وكذلك الاستراحات بسبب الحرص على التباعد وتوفير مساحة كافية بين كل طالب داخل اللجنة، وكذلك الاستراحات مع استمرار عمليات التعقيم وتدبير توفير الكمامات لكل الطلاب .

مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (1)

وفى السياق انتهت مديرية التربية والتعليم بالجيزة من تجهيز وتعقيم الاستراحات المجهزة لأعمال اختبارات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية، حيث شدد خالد حجازى مدير المديرية، على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات .

مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (2)

وأضاف خالد حجازى أنه تم تجهيز 55 استراحة على مستوى الجيزة بـ20 إدارة تعليمية تم تخصيص 30 استراحة للرجال و25 استراحة للسيدات بهم 1411 سرير وكاملة التجهيزات ، مشيرا إلى أنه تم توفير 2 من العمال لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم كما تم توفير كافة المطهرات والمعقمات مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة .

مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (3)

وأشار مدير تعليم الجيزة إلى أنه تم مضاعفة اعداد الاستراحات عن السنوات السابقة نظرا لجائحة كرونا التى تمر بها البلاد واتباعا للتعليمات الواردة من وزارة التربية والتعليم ، لافتا إلى أنه وجه مديرى عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة والشاملة للقائمين على الاستراحات وتوفير كافة الاحتياجات و الاحتياطات .


مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (4)

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن المديرية نفذت الخطة التى وضعتها الوزارة لاستقبال الطلبة خلال امتحانات الثانوية العامة، حيث تم تجهيز 194 لجنة اساسية و137 لجنة احتياطية مع الحفاظ على وجود مسافات كافية بين الطلبة بحيث تكون المسافة متر على الأقل، وسيتم تنظيم الجلوس باللجنة ليكون بها 14 طالبا فقط على مسافات متباعدة من بعضهم.
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (5)

وفى السياق ذاته، أكد حجازى أنه تم الاستعداد وتجهيز 80 قاعة للتصحيح وفرشهم وتطهيرهم بشكل مستمر، مع توفير وسائل التهوية وأخذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة القائمين بالعمل وتوفير الجو الملائم لإنجاز العمل على أكمل وجه مع عقد برتوكول مع وزارة الداخلية لتأمين مقار اللجان والتقدير وتوفير التعقيم والإجراءات الاحترازية بها.

مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (6)

من جانبه أكد محمد عطية وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنه أرسل خطابا للإدارات التعليمية بشأن الاستعداد لأعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة والدبلومات الفنية للمتابعة والانتهاء من تجهيز الاستراحات ، والتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والأمنية و التعقيم المستمر للحجرات مع توفر المواد المطهرة وجهاز التعقيم وجهاز قياس درجة الحرارة عن بعد .

مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (7)


وأضاف مدير تعليم القاهرة أنه تم التأكيد وعلى مسئولى الاستراحات باستكمال تجهيز وتوفير الاحتياجات لافتا إلى الانتهاء من اعمال الصيانة والسباكة والكهرباء، مع التشديد على الالتزام بتنفيذ التعليمات والملاحظات أثناء متابعة الاستراحات، والتأكيد على زيادتها هذا العام نظراً للتوسع فى عدد اللجان وخصوصاً القريبة من لجان السير ومقر تقدير الدرجات ، وفق توجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى .

مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (8)

وأشار عطية إلى أنه سيتم تسليم تقرير للمديرية يفيد بانتهاء أعمال تجهيز الاستراحات وما تم إنجازه بكل إدارة تعليمية تحت اشراف المدير العام

ويكون موقعا من قبل مشرف الاستراحة، مدير الشئون المالية والإدارية، مدير عام الإدارة ، بالمركز الرياضى للمديرية، وفق جدول منظم للعمل ، حيث تم تقسيم الادارات إلى مناطق ، لكل منطقة يوم على أن يسلم التقرير مسئول الاستراحات ويلتزم الجميع، بارتداء الكمامات، واتخاذ كافة إجراءات التعقيم والتطهير وقياس درجة الحرارة والالتزام بتباعد المسافات ، ابتداء من يوم الاحد الموافق 7/6/2020

 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (9)
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (10)
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (11)
 
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (13)
 
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (14)
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (15)
 
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (17)
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (18)
 
مديريتا التعليم بالقاهرة والجيزة (19)

 .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة