خبير أمريكى بارز: يتم تصنيع جرعات لقاح قبل التأكد من فعاليته لمواجهة كورونا

الخميس، 04 يونيو 2020 08:34 م
خبير أمريكى بارز: يتم تصنيع جرعات لقاح قبل التأكد من فعاليته لمواجهة كورونا انتونى فاوتشى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أنتوني فاوتشى ، خبير الأوبئة الأمريكى ومدير المعهد الوطني لأمراض الحساسية والمعدية ، إنه مع تجاوز حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديدة حول العالم  6.5 مليون حالة ، سيتم تصنيع جرعات لقاح قبل التأكد من فعاليته في محاولة لتوفير الوقت بالنظر إلى إلحاح الوباء المستمر.

 

في حديث مع نيوزويك، قال فاوتشى ، وهو أيضًا عضو في فرقة عمل البيت الأبيض لمواجهة كوفيد19  ، الأسبوع الماضي: "سنبدأ في تصنيع اللقاحات قبل أن نعرف أنها تعمل أو لا تعمل ، مما يعني أنك قد توفر عدة أشهر ، بدلاً من الانتظار لمعرفة ما إذا كان اللقاح يعمل ".

 

في فقرة الفيروسات التاجية التي تم بثها يوم الثلاثاء على مجلة يوتيوب الطبية التابعة للجمعية الطبية الأمريكية (JAMA) ، قال فاوتشى  "بحلول بداية عام 2021 ، نأمل أن يكون لدينا مائتي مليون جرعة [من اللقاح] ، مضيفًا أن هناك أمل أن تكون حوالي 100 مليون جرعة متاحة بحلول نوفمبر أو ديسمبر."

 

وكان فاوتشى أخبر نيوزويك سابقًا: "الشيء الذي يحتاج الناس إلى فهمه هو أننا نمضى قدما ولكن هناك مخاطرة [مع تصنيع اللقاح]. والمخاطرة ، لا تعني وجود خطر على سلامة المريض وأمانة العلم. وإنما المخاطرة هى الاستثمار المالي."

وأضاف "إذا لم ينجح [اللقاح] ، فأنت قد وضعت [شركات] استثمارًا ماليًا كبيرًا من المحتمل أن تخسره. هذا ما نعنيه عندما نقول إننا نتحرك في خطر. إنه يوفر الوقت ويوفر أشهر من البحث. ولكن المسألة  محفوفة بالمخاطر من الناحية المالية ، لكننا بالنظر إلى إلحاحية الموقف ، يجدر تحمل هذه المخاطر المالية."

وأوضح "إذا سارت الأمور على ما يرام ، نأمل في الحصول على مؤشر فعالية [لقاح] بحلول أواخر الخريف أو أوائل الشتاء. إذا كان ذلك صحيحًا - وهناك دائمًا مشكلة كبيرة تتعلق بعدم نجاح اللقاح تمامًا – وعلى افتراض أن "لدينا لقاح آمن وفعال ، نعتقد أن جدولا زمنيا لإتاحة جرعات كافية بحلول ديسمبر أنه لن يكون افتراضًا غير معقول".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة