بابا الفاتيكان يترأس صلاة "المسبحة" لطلب المساعدة وإنهاء وباء كورونا السبت

الثلاثاء، 26 مايو 2020 01:06 م
بابا الفاتيكان يترأس صلاة "المسبحة" لطلب المساعدة وإنهاء وباء كورونا السبت بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت إذاعة الفاتيكان إن البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان سيترأس يوم السبت المقبل 30 مايو، صلاة المسبحة الوردية حول موضوع "وكانوا يُواظبون جميعًا على الصلاة مع مريم"، بالاتحاد مع مزارات من مختلف أنحاء العالم، اضطُرت بسبب حالة الطوارئ التي سببها فيروس كورونا إلى تعليق نشاطاتها الطبيعية.

وتنقل قناة"mondiovisione " الإيطالية هذه الصلاة الساعة الخامسة والنصف بتوقيت روما، والتى سترتفع الصلوات بصوت واحد مع الحبر الأعظم إلى العذارء مريم من أجل طلب المساعدة لإنهاء الوباء.

وسيشارك في هذه المبادرة التي ينظمها المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة عائلات ورجال ونساء، ممثلون عن القطاعات التي تأثرت بشكل خاص بسبب الوباء، وسيعهد إليهم بتلاوة بيوت مسبحة الوردية وهم أطباء وممرضين ومرضى قد شفوا من الوباء وأشخاص قد عانوا من فقدان أشخاص أعزاء بسبب الوباء، مرشد لأحد المستشفيات وراهبة ممرضة وصيدلي وصحفي، وختامًا متطوع في الدفاع المدني مع عائلته وعائلة ولد لها ابن في الأوقات الأكثر صعوبة كعلامة للرجاء الذي لا يجب أن يضعف ابدًا.

وقال بيان صحفي صدر عن المجلس البابوي ، إنه "عند أقدام مريم وفي ختام الشهر المكرس لها إذ نثق بأن الأم السماوية لن تتوانى عن مساعدتنا سيضع قداسة البابا فرنسيس مخاوف وآلام البشرية، سيشارك في وقفة الصلاة هذه أكبر مزارات في قارات العالم الخمسة من بينها مزار لورد ومزار فاطيما ومزار لوخان ومزار ميلاغرو ومزار غوادالوبيه ومزار (San Giovanni Rotondo) ومزار بومباي في إيطاليا".

وفي رسالة له للمناسبة توجه المطران رينو فيزيكيلا رئيس المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة إلى رؤساء المزارات داعيًا إياهم لتنظيم وتعزيز وقفة الصلاة المميزة هذه بشكل يتناسب مع القوانين الصحية السائدة وبحسب التوقيت المحلي لكل بلد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة