إيطاليا تسجل 156 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة

الخميس، 21 مايو 2020 06:26 م
إيطاليا تسجل 156 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة ايطاليا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إيطاليا تسجيل 156 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 32 ألفا و 486 وفاة، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل.

 

وفى وقت سابق أجرى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي اتصالا هاتفيا مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، تبادلا خلاله وجهات النظر حول صندوق الإنعاش الأوروبى.

 

وأوضحت الحكومة الإيطالية - فى بيان نقلته وكالة أنباء "آكي" الإيطالية اليوم الأربعاء - أن المكالمة استعرضت آفاق صندوق إنعاش طموح لمواجهة تحدى وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فى ضوء عرض المفوضية الأوروبية لمقترحها بهذا الصدد يوم الأربعاء المقبل 27 مايو.

 

وقال كونتي: "أشجع المفوضية الأوروبية ورئيستها فون دير لاين على تقديم اقتراح طموح في الأيام القادمة لصندوق الإنعاش وميزانية الاتحاد الأوروبي المتعددة السنوات بما يتماشى مع احتياجات وتوقعات المواطنين الأوروبيين".

 

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن "حجم موارد الأدوات الأوروبية مجتمعة - بما في ذلك صندوق الإنعاش - لا يرقى إلى التقديرات التي تعتبرها العديد من المؤسسات العامة والخاصة ضرورية لإبقاء الاقتصاد الأوروبي في وضع مقبول"، منوهًا بأن "صندوق النقد الدولي يتوقع على سبيل المثال أن ينخفض الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو بمقدار 7.5 نقطة مئوية هذا العام".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة