رانيا المشاط: جميع المؤسسات تتكاتف لمواجهة التحديات المترتبة على كورونا

الخميس، 21 مايو 2020 11:53 ص
رانيا المشاط: جميع المؤسسات تتكاتف لمواجهة التحديات المترتبة على كورونا رانيا المشاط
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، تكاتف جميع الأطراف المعنية بمواجهة التحديات الصحية والاقتصادية المترتبة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، مشيرة إلى أن وزارة التعاون الدولي تقوم بالتنسيق مع كافة الشركاء لتدعيم أولويات التنمية في مصر.

 

وغردت رانيا المشاط، عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" ، قائلة: "تتكاتف جميع الأطراف ذات الصلة، بما في ذلك المجتمع المدني، لمواجهة التحديات الصحية والاقتصادية المترتبة على فيروس كورونا كوفيد 19. وتقوم وزارة التعاون الدولى بالتنسيق الوثيق مع كافة الشركاء لتدعيم أولويات التنمية في مصر".

1
رانيا المشاط على تويتر

 

وفي وقت سابق، أعربت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، عن سعادتها بالمشاركة مع رؤساء الدول والوزراء وغيرهم من القادة الأفارقة في المائدة المستديرة رفيعة المستوى التي عقدتها مؤسسة منتدى نيويورك عبر الوسائل الالكترونية، ونشرت صورة من لقاء المنتدى عبر صفحتها بموقع "تويتر".

 

وعلقت قائلة: "شرفت بمشاركتي مع رؤساء الدول والوزراء وغيرهم من القادة الأفارقة في المائدة المستديرة رفيعة المستوى التي عقدتها مؤسسة منتدى نيويورك عبر الوسائل الالكترونية. وقد أكدت على أن الوباء كان بمثابة محفزا للابتكار، حيث دفعنا للأمام، وشكل اختبارا لقدراتنا، وأكد على ثقتنا بأن الاصلاحات ممكنة.

 

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، قد أكدت إن فيروس كورونا العالمي كان سيكون أكثر صعوبة بالنسبة لمصر لولا الإصلاحات الاقتصادية الواسعة التي أجرتها الحكومة المصرية على رأسها الاصلاحات النقدية والمالية، وقالت الوزيرة :"لقد دخلنا هذه الأزمة بسيولة نقدية بالإضافة إلى الاحتياطى النقدى الاجنبى مما ساعد على تجاوز الصدمة الأولى الناجمة عن فيروس كورونا".

 

وذكرت شبكة "سى أن بى سى" الأمريكية أن مصر تعد واحدة من دولتين فقط على مستوى العالم التى توقع لها صندوق النقد الدولى تحقيق نمو إيجابى هذا العام، رغم تداعيات فيروس كورونا التى عصفت بالاقتصادات العالمية، مشيرة إلى أن مصر سارعت بتخصيص حزمة دعم مالية ضخمة بقيمة 100 مليار جنيه لتحجيم أضرار فيروس كورونا على الاقتصاد والشركات والتخفيف على المواطنين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة