جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة بالشرقية على مستشفى فاقوس النموذجى

السبت، 16 مايو 2020 05:38 م
جولة مفاجئة لوكيل وزارة الصحة بالشرقية على مستشفى فاقوس النموذجى جانب من الجولة المفاجئة
الشرقية - حمدى عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قام  الدكتور هشام شوقى مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى فاقوس النموذجى، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى، والتأكد من إتباع الفريق الطبى لكافة سياسات مكافحة العدوى والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية فى التعامل مع الحالات المرضية بالمستشفى. وتم التأكد من إتباع إجراءات التخلص الآمن من النفايات الطبية الخطرة بالعيادات الخارجية بشكل مستمر يومياً وبطريقة آمنة.

وأكد وكيل الوزارة أهمية نظافة أسطح مبانى المستشفى، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، خاصة فى ظل الظروف الراهنة، كما تفقد قسم الاستقبال والطوارئ للتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال، وتفقد مبنى الطوارئ الجديد، وقام بالمرور على قسم العناية المركزة، وتم الاطمئنان على المرضى، ووجه مدير المستشفى بتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لجميع المرضى بالأقسام الطبية بالمستشفى.

وفى نهاية الزيارة، عقد وكيل الوزارة اجتماع مع مدير المستشفى ومدير الإدارة الصحية لمناقشة خطة العمل بالمستشفى، وبحث أى معوقات وطرق تلافيها، ومناقشة خط سير مرضى الأمراض التنفسية بالمستشفى، مع تحديد أماكن منفصلة لتقديم الخدمة الطبية لهم، وذلك حفاظا على سلامة الفريق الطبى والمترددين على المستشفى .

وتقدم وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وجميع العاملين بالقطاع الصحى بالشرقية، بأسمى آيات الشكر والتقدير والتحية والإعزاز للجيش الأبيض وهيئة التمريض، ملائكة الرحمة بمحافظة الشرقية، وأبطال الرسالة الإنسانية النبيلة التى يؤدونها بتفانى وإخلاص، خاصة فى ظل الوضع الراهن، الذى يمر به البلاد لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مقدرين عملهم البطولى، وجهودهم المخلصة، والمستمرة للحفاظ على صحة وسلامة المرضى والمواطنين بالمحافظة.

وأوضح وكيل الوزارة أن اليوم العالمى للتمريض، يتم الاحتفال به كل عام على مستوى العالم، والذى تم تحديده من قبل المجلس الدولي ( ICN ) منذ عام 1974، كيوم دولى للاحتفال بالممرضين والممرضات، وكل من يعمل فى هذه المهنة بشكل عام، ويُحتفى بـ «ملائكة الرحمة»، تقديراً لمهنة العطاء والإنسانية، مشيراً إلى أنه يتم الاحتفال بيوم الممرضين فى جميع أنحاء العالم، وتحتفل مصر وعدد من الدول العربية بهذا اليوم إحقاقا لدورهم الإنسانى فى التخفيف من آلام المرضى، والحفاظ على صحة المواطنين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة