رئيس مركز المناعة بالمصل واللقاح: انتقال كورونا من إنسان لآخر يضعفه تدريجيًا

الجمعة، 15 مايو 2020 10:54 م
رئيس مركز المناعة بالمصل واللقاح: انتقال كورونا من إنسان لآخر يضعفه تدريجيًا الدكتور أمجد الحداد
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أمجد الحداد رئيس مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إنه لا يوجد علاج لفيروس كورونا حتى الآن، ولا بد أن نمر بمرحلة التعايش مع كورونا، موضحاً أن الفيروس رزازى وينتشر عن طريق الرزاز أو عن طريق الهواء لشخص يعانى من السعال، فلا بد من ارتداء الكمامة.

وأضاف، خلال مداخلة عبر "سكايب"، ببرنامج "الآن"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية ريهام السهلى، أن هناك جزءا كبيرا من الناس مصابون بفيروس كورونا دون أن يدروا ولا تظهر عليهم أعراض، مردفا: "لو ارتدى المواطنون الكمامة فإن فرص العدوى تقل تماما، فالحل هو ارتداء الكمامة".

وأشار إلى أن وعى الشعب وأداء الحكومة يظهر لدى ألمانيا، حيث بها أكبر نسب تعافى ونسب الإصابات والوفيات أقل، أما في مصر فإن فكرة المراهنة على وعى الشعب لا تصلح ويجب أن يكون ارتداء الكمامة إلزاميا، ولا بد من إلزام محلات الملابس عدم دخولها إلا بالكمامة، وتم تطبيق ذلك في البنوك، كما أن هناك محافظين يلزموا السائقين بعدم تحميل الركاب إلا مرتدى الكمامة. 

وأوضح أن الكمامات الجراحية هي الأفضل ونسب نقل العدوى من خلالها قليلة جدا، مؤكدا أنه عندما ينتقل الفيروس من إنسان إلى آخر تقل قوته ويضعف تدريجيا، وحتى يضعف الفيروس نستمر على إجراءاتنا الاحترازية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة