سبوتنيك:يهود بريطانيا يخالفون إجراءات الحظر والإغلاق العام ويحتفلون بعيد مقدس

الأربعاء، 13 مايو 2020 04:25 م
 سبوتنيك:يهود بريطانيا يخالفون إجراءات الحظر والإغلاق العام ويحتفلون بعيد مقدس تجمع يهود بريطانيا
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من أن بريطانيا تتبع قواعد صارمة لمنع تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد، وتشدد على قواعد التباعد الاجتماعى، ومنع التجمعات لمنع  تفشى جائحة الفيروس التاجى، إلا أن صورا انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعى، رصدت خرق مجموعة من اليهود الحسيديون، لقواعد التباعد الاجتماعى.

وكشفت تقارير صحفية أن أكثر من 300 شخص تجمعوا فى في مدينة ستامفورد هيل، شمال لندن، للاحتفال بعيد مقدس لديهم، على الرغم من اجراءات الإغلاق العام، ومنع التجمعات التى تتبعها الحكومة البريطانية، لتقليل انتشار الفيروسن وفقا لموقع سبوتنيك.

تجمع يهود بريطانيا
تجمع يهود بريطانيا

 

تجمع يهودى
تجمع يهودى

 

واليهود الحسيديون  هم فرقة من اليهود نشأت في القرن السابع عشر وانتشرت معتقداتها بشكل كبير في دول شرق أوروبا.

وخلال التجمع الكبير، رقص المتجمعون، كما احتفلوا فى حي هاكني بالمدينة، وكان أحد الحاضرين يرتدي قناع الغوريلا، ولم يظهر من الصور التي نشرتها وسائل الإعلام البريطانية أي شخص منهم يرتدي كمامات أو قفازات أو يلتزم بالتوصيات المتعلقة بالحد من انتشار فيروس كورونا.

يهود بريطانيا
يهود بريطانيا

وجاء هذا التجمع بعد أسابيع من قيام شرطة لندن، بإنهاء حفل زفاف حضره 40 يهودياً في منزل كبير في شمال لندن.

وفى سياق آخر عادت الحياة إلى بريطانيا تدرجيا، اليوم الأربعاء، حيث بدأت لندن تخفيف إجراءات العزل العام لمكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، وحثت بعض الناس الذين لا يمكنهم العمل من المنزل على العودة إلى وظائفهم، فيما أظهرت بيانات اقتصادية التأثير الكارثى للوباء.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة