استطلاع: 71% نسبة قلق الأمريكيين من ارتفاع إصابات كورونا حال سرعة رفع القيود

السبت، 09 مايو 2020 09:15 م
استطلاع: 71% نسبة قلق الأمريكيين من ارتفاع إصابات كورونا حال سرعة رفع القيود ضحايا فيروس كورونا المستجد - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع جديد للرأى، صادر عن the Democracy Fund و UCLA Nationscape Project أن قرابة 3 من أصل 4 أمريكيين لديهم مخاوف من أن البلاد تعيد فتح اقتصادها بسرعة كبيرة وسط جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وعندما سُئلوا عن رفع قيود التباعد الاجتماعى، قال 71% ممن شملهم الاستطلاع إنهم قلقون من رفع القيود بسرعة كبيرة، بينما قال 29% إن القيود لا ترفع بسرعة كافية، وذلك وفقًا لما نقله موقع " The hill" الأمريكى.

وفى الوقت الذى تستمر فيه الدعوات إلى إعادة فتح البلاد وتنمو فى قوتها، تراجع حوالى نصف جميع الولايات عن قيود التباعد الاجتماعى على الأقل إلى حد ما، مع السماح للولايات بإعادة فتح أبوابها بدرجات متفاوتة، فيما حافظت دول أخرى على أوامر البقاء فى المنزل وغيرها من القيود.

ومن جهته، قال روبرت جريفين، مدير الأبحاث فى مجموعة صندوق الناخبين للديمقراطية، "هناك ميل للناس للتركيز على الأشخاص الذين هم مرتفعون للغاية فى الوقت الحالى.. ولكن هناك صبر حقيقى يسود معظم العمل الأمريكى".

وقال 83% من الديمقراطيين إنهم قلقون من تخفيف القيود بسرعة كبيرة، كما قال 60% من الجمهوريين الشىء نفسه، فيما قال 14% فقط أنهم يعتقدون أنه من الآمن إنهاء أوامر البقاء فى المنزل، كذلك رأى 9% فقط ممن شملهم الاستطلاع إنهم يعتقدون أنه "من الآمن الآن" إعادة فتح المدارس والجامعات، وقد تم إجراء الاستطلاع فى الفترة من 23 إلى 29 أبريل، واستطلعت 6.708 أمريكيًا، وكان هامش الخطأ فى الاستطلاع زائد أو ناقص 2.1 نقطة مئوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة