مستشار النمسا: جاهزون للتعامل مع احتمال حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا

الإثنين، 04 مايو 2020 01:51 م
مستشار النمسا: جاهزون للتعامل مع احتمال حدوث موجة جديدة من فيروس كورونا المستشار النمساوى سباستيان كورتس
فيينا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المستشار النمساوى سباستيان كورتس، أن حدوث موجة ثانية من فيروس كورونا فى البلاد قد يكون سيناريو واقعى ويجب الاستعداد لهذا الاحتمال والتعامل معه بجدية، مشيرًا إلى أن الحكومة تكثف جهودها من أجل إبقاء الوضع تحت السيطرة، وقال كورتس - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين، إن الدولة تتعامل مع الموقف الراهن من خلال "التفاؤل الحذر" ، مشيرًا إلى أن إعادة افتتاح الشركات والمتاجر قد يكون لها تأثير على عودة ارتفاع الإصابات ولكنها حتى الآن لا تزال تحت مائة إصابة جديدة يوميًا.

وأضاف أنه في حالة حدوث موجة ثانية من الوباء سنقوم بعزل المصابين سريعًا ومنع انتشار العدوى مجددًا ، وأشار الى استمرار الاستعانة بالجيش في مواجهة تداعيات أزمة كورونا ، خاصة فى بعض الخدمات وفى مهام اضافية على الحدود، لافتا الى وجود تنسيق مستمر مع دول الجوار وبخاصة سويسرا حول تعزيز مهام الجيش في هذه الأزمة.

وكانت وزارة الصحة النمساوية،أعلنت اليوم، ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا فى البلاد إلى 13 ألفا و316 حالة، فيما تم تسجيل 24 حالة إصابة جديدة فقط أمس، وقال بيان لوزارة الصحة فى النمسا اليوم الاثنين، إن إجمالي عدد الإصابات بلغ 15 ألفا و621 حالة و600 حالة وفاة فى جميع ولايات البلاد.

وأضاف البيان أنه يوجد حاليا 1705 حالات تحت العلاج من المرض تشمل 420 شخصا في المستشفى و111 حالة في وحدات العناية المركزة.
وأشار إلى أن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى العاصمة فيينا بلغ 2587 حالة بزيادة قدرها 11 حالة، مقارنة باليوم السابق، وأن عدد حالات الوفاة بلغ 136 حالة.

وكان الرئيس النمساوى الكسندر فان دير بيلين ، أكد أن بلاده تحملت على مدار سبعة أسابيع ما يمكن تسميته بـ " الدواء المر " فى ظل أجواء من القلق والمخاوف الواسعة بسبب وباء كورونا.

وقال الرئيس النمساوى فى خطاب له ،أمس الأحد ، إن شعبه تحمل بشجاعة كبيرة فترة الاغلاق والعزل وقد بدأت الآن مرحلة جديدة من تخفيف القيود لاعادة اصلاح وعلاج الاضرار الاقتصادية التى ترتبت على الجائحة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة