الجارديان: اليابان تضحى بعشرات الآلاف من الزهور لتجنب التجمعات خوفا من كورونا

الجمعة، 24 أبريل 2020 12:13 م
الجارديان: اليابان تضحى بعشرات الآلاف من الزهور لتجنب التجمعات خوفا من كورونا قطع الزهور لتجنب التجمعات فى اليابان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن السلطات المحلية فى اليابان تضحى بعشرات الآلاف من الزهور لمنع الزائرين مع محاولة البلد الآسيوى احتواء وباء كورونا.

وقالت الصحيفة ، إن المشى على الأقدام بين زهور التوليب أو استنشاق رحيق الزهور من طقوس الربيع الشائعة فى اليابان. لكن هناك قلق بأن احتفالات الزهور يمكن أن تصبح مصدر لمجموعات عدوى جديدة ، وبدأ العمال فى اليابان هذا الأسبوع فى قطع براعم 3 آلاف شجيرة ورد فى حديقة يومو فى سايتاما بشمال طوكيو فى محاول لإبعاد مشاهدى الزهور.

 وكانت الحكومة المحلية ، قد ألغت بالفعل مهرجان الورود السنوى، لكن الحديقة لا تزال مفتوحة للجمهور، مما أدى إلى قرار تخليص المكان من جاذبيته الرئيسية المتمثلة فى 180 نوع من شجيرات الورد والتى تصل إلى ذروتها فى منتصف مايو ، وبحسب  مسئول محلى فى تصريحات صحفية إن الأمر مؤلم للغاية، لكنهم قرروا أو يتحكوا بعد النظر فى الوضع فى مدن أخرى، مضيفا أن الأمر سيستغرق أسبوعا لقطع كل البراعم.

وكانت اليابان ، قد سجلت أكثر من 430 حالة إصابة بكورونا أمس الخميس، ليصبح العدد الإجمالى فى البلاد أكثر من 12 الف، وفقا لما نقلته وسائل إعلام يابانية عن مسئولى وزارة الصحة فى البلاد. وأدى الفيروس إلى قتل أكثر من 300 شخص فى اليابان، بينهم 29 وفاة يوم الخميس ، ولا تشمل الأرقام 712 إصابة و13 وفاة فى سفينة دايموند برانسيس التى دخلت فى حجر صحى فى يوكوهاما فى فبراير.

 وكان رئيس الوزراء اليابانى شينزوا آبى قد أعلن الطوارئ فى السابع من إبريل وحث الناس على تجنب الخروج غير الضرورى والالتزام بالتباعد الاجتماعى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة