استقالة عمدة مدينة إسبانية خالف حظر التجول وعض شرطياً

الأربعاء، 22 أبريل 2020 06:35 م
استقالة عمدة مدينة إسبانية خالف حظر التجول وعض شرطياً الشرطة الاسبانية
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقال عمدة مدينة بادالونا الساحلية الإسبانية، بعد القبض عليه لخرقه حظر التجوال المفروض لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وذلك وفقاً لما أعلنه نائبه اليوم الأربعاء.

ونقلت تقارير إعلامية عن السلطات أن العمدة اليكس باستور كان في سيارته في برشلونة، التي تبعد كثيراً عن بلدته أمس الثلاثاء، ولم يتمكن من تبرير وجوده في الشارع عندما أوقفته الشرطة، كما رفض الخضوع لاختبار نسبة الكحول في الدم، وعضّ أحد رجال الشرطة.

وأعلن باستور في خطاب لحزب العمال الاشتراكي، الذي ينتمي له رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، استقالته حسب النائب الرابع روبين غويجارو.

وأضاف النائب أن جميع الاتهامات التي وجهتها السلطات لباستور حقيقية، ويشار إلى أن إسبانيا سجلت أكثر من 200 أل إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 21 ألف وفاة.

ولاحتواء تفشي الفيروس، فُرض حظر تجوال صارم منذ 15 مارس الماضي.

وأعلنت السلطات المعنية فى إسبانيا، اليوم الأربعاء عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 208389 بعد تسجيل 4211 إصابة إضافية، وفيما تم تسجيل 435 وفاة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يرتفع إلى 21717، وذلك وفق شبكة "سكاى نيوز".

وكان رئيس الوزراء الإسبانى، قد أعلن منذ قليل أن الحكومة سوف تبدأ تخفيف إجراءات الإغلاق خلال النصف الثانى من شهر مايو.

وفيما يواصل فيروس كورونا المستجد انتشاره وحصد الأرواح، مع أكثر من مليوني ونصف مصاب حتى الآن، إضافة إلى تسجيل أكثر من 177 ألف حالة وفاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة