إصابة أكثر من 1000 من موظفى الرعاية الصحية بالفلبين بفيروس كورونا

الأربعاء، 22 أبريل 2020 05:26 م
إصابة أكثر من 1000 من موظفى الرعاية الصحية بالفلبين بفيروس كورونا كورونا
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب أكثر من ألف من موظفى الرعاية الصحية الفلبينية بفيروس كورونا، فيما توفي 26 منهم بسبب المرض، وأوضحت وكيلة وزارة الصحة الفلبينية ماريا روز فيرجير أن موظفي الرعاية الصحية المصابين - وعددهم 1062 - يمثلون 16 بالمئة من إجمالي عدد المصابين بالفلبين الذين يبلغ عددهم حتى اليوم الأربعاء 6710 والرقم هو الأعلى في آسيا، طبقا لمنظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن متوسط معدل الإصابات بالمنطقة ما بين 2 و3 بالمئة.

وأضافت أن معظم موظفي الرعاية الصحية المصابين بالفلبين هم 422 من الأطباء، يليهم 386 ممرضة.
قال مسئولون، اليوم الأربعاء، إن أحد السجون فى الفلبين، يعانى انتشارا كبيرا لفيروس كورونا المستجد، حيث أصيب 123 نزيلا بالفيروس، مما يزيد من مخاوف لدى النشطاء من مخاطر انتشار العدوى فى بعض من أكثر السجون ازدحاما فى العالم.
 
وقال رئيس بلدية مدينة سيبو، إن مبنى جديدا بالسجن يمكنه استيعاب ثلاثة آلاف شخص سيُستخدم كمنشأة عزل لاحتواء التفشى الذى أدى لتسجيل 40 بالمئة من إجمالى حالات الإصابة بالفيروس فى ثانى أكبر مدن الفلبين.
 
ولا توجد تفاصيل بشأن المصدر المحتمل للتفشي، وكشفت السلطات 18 حالة فى سجن بمدينة كيزون بإقليم العاصمة مانيلا، بينهم تسعة من العاملين بالسجن، كما تحدثت وسائل الإعلام عن إصابات فى سجون أخرى.
 
ويطالب نشطاء فى أنحاء العالم الحكومات بإخلاء سبيل السجناء السياسيين.
 
وانتشار الفيروس فى سجن سيبو من أكبر حالات الإصابة الجماعية فى الفلبين التى سجلت حتى اليوم الأربعاء 6710 حالة إصابة بالمرض و446 حالة وفاة. وسُجل نحو 70 بالمئة من الحالات فى العاصمة مانيلا.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة