الحكومة البريطانية تحقق فى التأثير غير المتناسب لكورونا على الأقليات

الخميس، 16 أبريل 2020 04:54 م
الحكومة البريطانية تحقق فى التأثير غير المتناسب لكورونا على الأقليات بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد داونينج ستريت، أن الحكومة ستبدأ مراجعة حول التأثير غير المتناسب لفيروس كورونا على الأشخاص المنتمين للأقليات العرقية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

 

وسيأخذ رؤساء هيئة الخدمات الصحية في الاعتبار الأدلة على أن مرضى من الأقليات من خلفيات إفريقية وآسيوية هم أكثر عرضة للوفاة من كوفيد-19 بعد تزايد القلق بشأن ما إذا كانت بعض المجتمعات تتأثر بشكل غير متناسب بالمرض.

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت ستكون هناك مراجعة ، قال المتحدث الرسمي لرئيس الوزراء: "نعم ، هذا العمل سيحدث لقد طلبنا من هيئة الخدمات الصحية وهيئة إنجلترا العامة أن تكون في الصدارة."

 

يأتي ذلك بعد دعوات من حزب العمال لإجراء تحقيق في أسباب احتمال أن يكون الأشخاص من الأقليات العرقية أكثر عرضة للإصابة بالمرض ، في أعقاب عدد "مقلق للغاية" من حالات وفاة أطباء من الأقليات.

وجد تقرير صادر عن المركز الوطني للتدقيق والبحوث في العناية المركزة عن أول 3883 مريضاً يعانون من حالة خطيرة من فيروس التاجي أن أكثر من الثلث كانوا من غير البيض (33.6 في المائة) ، مقارنة بـ 18 في المائة من سكان المملكة المتحدة.

كان أول عشرة أطباء بريطانيين توفوا من فيروس كورونا جميعهم من خلفيات أقليات. ينتمي حوالي 44 في المائة من العاملين الطبيين في الخدمات الصحية الوطنية إلى أقليات عرقية.

 

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إنه من المتوقع أن تمدد حكومة المملكة المتحدة اليوم إغلاق البلاد لمدة ثلاثة أسابيع أخرى ، مع استمرار ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في البلاد.

 

ومن المقرر أن يعلن وزير الخارجية دومينيك راب ، الذي كان ينوب عن بوريس جونسون وهو يتعافى من الفيروس التاجي ، الإعلان عقب اجتماع للجنة طوارئ كوبرا. وقال حزب العمال إنه سيدعم التمديد لكنه دعا إلى العمل على استراتيجية خروج.

 

يأتي ذلك وسط تجدد التحذيرات بأنه ما زال من السابق لأوانه البدء في تخفيف القيود العالمية في مكافحة الوباء. حذرت منظمة الصحة العالمية الدول التي تتخذ إجراءات مريحة للقيام بذلك على مدار أسبوعين ، لتجنب ظهور موجة ثانية. وقالت منظمة الصحة العالمية إن العالم يقف الآن عند "منعطف محوري".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة