ضبط طن كبدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بطوخ

الأربعاء، 15 أبريل 2020 10:39 ص
ضبط طن كبدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بطوخ كميات الكبدة الفاسدة المضبوطة
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة مراقبة الأغذية بالقليوبية بمديرية الصحة والسكان بالقليوبية، بالتعاون مع مكتب المراقبة بالإدارة الصحية بطوخ، حملة مكبرة للمرور على ثلاجات المواد الغذائية، حيث تم ضبط 88 كرتونة من الكبدة المجمدة منتهية الصلاحية بإجمالي وزن 1144 كيلو جرام بإحدى ثلاجات القري التابعة لمدينة طوخ، وذلك قبل طرحها بالأسواق.

وأعلنت مديرية الصحة بالقليوبية، أنه تم التحفظ على المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.

وضم فريق العمل رجب نصر مراقب أول الأغذية بالمديرية، ومن مكتب أغذية طوخ، وجدي محمد صلاح رئيس مكتب مراقبة الأغذية، والمفتشين محمد بكري الصغير، وعلي محمد علي، والملاحظ الصحي ناصر سليمان.

وأكدت صحة القليوبية، أنه تأتي الحملة في إطار الحرص على صحة المواطنين وحمايتهم من الغش التجاري وخاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد تحت رعاية اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، وبتعليمات الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وإشراف الدكتورة ألفت عبد الرؤوف مدير عام إدارة الطب الوقائي بالقليوبية، وسامي رجب مراقب عام الأغذية بالقليوبية.

فيما أعلنت الإدارة الصحية بكفر شكر برئاسة الدكتورة مني عطية مدير الإدارة، والدكتور بكري السعيد وكيل الإدارة، بالتعاون مع فريق مكافحة الملاريا والأمراض المتواطنة التابعة للإدارة برئاسة المهندس نادر سعد، بعملية تطهير وعزل صحي واسعة النطاق تجنبا لانتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين والبيئة المحيطة به، وذلك بناء على ما نتج من ظهور حالتين إصابة بمدينة كفر شكر بشارع عبد المنعم رياض بمنطقة المقابر، وتحويل الحالتين إلى مستشفى الحجر الصحي.

وأوضحت الإدارة، أنه تم تطهير  كل المناطق  المحيطة بمحل سكن الحالتين، وكل المواطنين المخالطين له، وتوقيع الكشف الطبي عليهم لاكتشاف حدوث ووجود حالات أخري نتيجة المخالطة، حيث جاء ذلك بناء على تعليمات محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، ووكيل وزارة الصحة بالقليوبية الدكتور حمدي الطباخ.

 

الكبدة الفاسدة بطوخ
الكبدة الفاسدة بطوخ

 

الكميات المضبوطة
الكميات المضبوطة

 

تاريخ انتهاء الصلاحية
تاريخ انتهاء الصلاحية

 

كميات الكبدة الفاسدة
كميات الكبدة الفاسدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة