تطورات الحالة الصحية لـ"جونسون" بعد دخوله للعناية المركزة.. وزير خارجية بريطانيا: سيتجاوز الأمر الصعب وسيعود لقيادة الحكومة.. ومسئول: ليس تحت جهاز التنفس الصناعى.. والمتحدث باسم الحكومة: يتنفس دون أى مساعدة

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 07:07 م
تطورات الحالة الصحية لـ"جونسون" بعد دخوله للعناية المركزة.. وزير خارجية بريطانيا: سيتجاوز الأمر الصعب وسيعود لقيادة الحكومة.. ومسئول: ليس تحت جهاز التنفس الصناعى.. والمتحدث باسم الحكومة: يتنفس دون أى مساعدة بوريس جونسون
كتب رامى محيى الدين – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورات عديدة تشهدها الحالة الصحية لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، في الوقت الذى قال فيه وزير خارجية بريطانيا، القائم بأعمال رئيس الوزراء، إن جونسون مقاتل فى أرض المعركة ونعرف ما يتوقعه منا لمحاربة كورونا.

وأكد وزير الخارجية البريطانى القائم بأعمال الحكومة دومينيك راب، اليوم الثلاثاء، أنه واثق بأن بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطانى، والذى نقل أمس إلى وحدة العناية المركزة، جراء إصابته بفيروس كورونا المسجد "كوفيد – 19-" سيتجاوز هذا الأمر الصعب، مؤكدا أنه سيعود إلى قيادة بريطانيا فى وقت قريب.

وقال وزير الخارجية البريطانى القائم بأعمال رئاسة الحكومة، خلال مؤتمر صحفى، إن المملكة المتحدة على المسار الصحيح في مواجهة كورونا نتوقع بدء تراجع الوفيات جراء كورونا خلال أسبوعين أو ثلاثة، مؤكدا أن هناك اختبارات سريرية تجري حاليا لإيجاد علاج لكورونا.

وتابع وزير الخارجية البريطاني القائم بأعمال رئاسة الحكومة: نعرف ما يتوقعه جونسون منا لمواجهة كورونا، كما وصف دومينيك راب،  بوريس جونسون بالمقاتل في أرض المعركة.

واستقرت حالة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون فى وحدة العناية المركزة اليوم الثلاثاء بعد حصوله على الأكسجين لمساعدته فى محاربة مرض كوفيد-19، فى الوقت الذى يقود فيه وزير خارجيته دومينيك راب معركة الحكومة ضد فيروس كورونا المستجد.

ونقلت قناة سكاى نيوز الإخبارية، عن مسئول في الحكومة البريطانية تأكيده أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ليس تحت جهاز التنفس الصناعي، موضحا أن دومنيك راب وزير الخارجية هو الذي يقود البلاد الآن في ظل مرض جونسون.

وأضاف، أن أي قرار بشأن إنهاء الإغلاق في البلاد غير متعلق ببقاء أو خروج جونسون من المستشفى، فيما قال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني إن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين، لافتا إلى أن وزير الخارجية دومنيك راب لم يتحدث مع جونسون اليوم

وذكرت قناة سكاى نيوز في خبر عاجل لها، أن وزير شئون مجلس الوزراء البريطاني يعزل نفسه في المنزل بعد أن ظهرت أعراض كورونا على فرد من عائلته.

بدورها قالت عزة الزفتاوى، الكاتبة الصحفية في بريطانيا، إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون تلقى رعاية طبية مكثفة ليلة أمس في غرفة العناية المركزة، حيث يخضع رئيس الوزراء بها بعد تدهور صحته نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أنه لم يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعى.

وأضافت الكاتبة الصحفية في بريطانيا، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن رئيس الوزراء البريطاني تلقى جلسات بالأكسجين، ولكن لم يتم وضعه تحت أجهزة تنفس صناعى، مشيرة إلى أن صحته حتى الآن ما زالت مستقرة.

ولفت الكاتبة عزة الزفتاوى، إلى أنه لا صحة على الإطلاق حول ما تردد من شائعات حول فقدان بوريس جونسون الوعى، موضحة أن وزير الخارجية البريطاني ترأس اجتماع مجلس الوزراء البريطاني صباح اليوم الثلاثاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة