11 جدارية فنية تصور كورونا وتدعم الأطباء والممرضات بشوارع العالم.. شاهدهم

الثلاثاء، 07 أبريل 2020 01:07 م
11 جدارية فنية تصور كورونا وتدعم الأطباء والممرضات بشوارع  العالم.. شاهدهم جدارية بإيطاليا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستغل المبدعون حول العالم إبداعاتهم للمساعدة فى إيجاد طرق جديدة للتعامل مع تأثير فيروس كورونا الوبائى حيث ينتقل الموسيقيون الذين اضطروا إلى إلغاء جولات الحفلات الموسيقية عبر الإنترنت للتواصل مع جماهيرهم، ويقدمون عروضًا مرتجلة على وسائل التواصل الاجتماعي وبث الفيديو المباشر، حتى أن البعض يكتب أغاني جديدة مستوحاة من فيروس كورونا والحجر الصحى من أجل مساعدتنا على غسل أيدينا.

كما يستغل عدد من الكتاب وقتهم المكتشف حديثًا في المنزل لإنهاء رواياتهم،  ثم هناك فنانى الجرافيتى والجداريات الذين كانوا مشغولين برسم بعض الأعمال الرائعة المستوحاة من فيروس كورونا على الجدران والمباني في جميع أنحاء العالم، فيما يلى مجموعة من هذه الجداريات من جميع أنحاء العالم:

جدارية بـ ألمانيا

جدارية تصور  جولوم من فيلم "سيد الخواتم" ، وهو حامل لـ لفة من ورق التواليت ويقول "بلدي الثمين" ، أثناء تفشي فيروس كورونا (Covid-19)، رسمت يوم 25 مارس الماضى فى برلين بألمالنيا.

المانيا
المانيا

 

 جدارية بـإسكتلندا

تصور الجدارية شخص يمشى ووراءه فيروس كورونا الوبائى، صورت الجدارية فى شارع باث يوم 4 أبريل 2020 فى غلاسكو باسكتلندا، ويشار إلى أن الفيروس أودى بحاية أكثر من 60 الف شخص وأصاب أكثر من مليون شخص.

اسكتلندا
اسكتلندا

 

 

جدارية بـإيطاليا

الجدارية مخصصة لجميع العاملين الطبيين الإيطاليين، حيث تصور الجدارية تصور ممرضة تحتضن إيطاليا وتقرأ "إلى جميعكم .. شكراً لكم! ورسمت الجدارية على جدران مستشفى باب جيوفانى يوم 23 مارس 2020 بالقرب من ميلان بإيطاليا.

ايطاليا
ايطاليا

 

جدارية استراليا

تصور الجدارية، رمزًا تعبيريًا  لإرتداء قناعًا وقائيًا على طول المنتزه شاطئ بوندي في سيدنى بـ  أستراليا رسمت الجدارية، يوم الثلاثاء 24 مارس 2020.

استراليا
استراليا

 

جدارية بالمملكة المتحدة

 تصور الجدارية ممرضة ترتدى قناعاً رسمت من قبل الفنانة راشيل راست وذلك تكريما لأهمية الممرضات فى المستشفيات بعد انتشار فيروس كورونا الوبائى ورسم لوجو سوبر مان.

الولايات المتحدة
الولايات المتحدة

 

 جدارية بـ أمريكا

 تصور الجدارية، رجل يرتدي قفازات وقناع وجه يمشي على لوحة جدارية مكتوب عليها "إلغاء الخطط ليست إنسانية" خلال جائحة فيروس كورونا، رسمت فى 4 أبريل 2020 فى لوس أنجلوس بأمريكا.

امريكا
امريكا

 

جدارية باليونان

قام فنان شاب يدعى اس اف بالغ من العمر 16 عام، برسم جدارية حول أزمة كورونا على سطح المبنى في أثينا في 23 مارس 2020.

اليونان
اليونان

 

جدارية بفلسطين

تدعو الجدارية، الناس للقتال ضد فيروس كورونا المستجد، في خان يونس جنوب قطاع غزة  رسمت يوم 30 مارس2020.

فلسطين
فلسطين

جدارية بـ أندونيسيا

لوحة جدارية تدعو الناس لمحاربة كورونا، فى سورابايا ، جاوة الشرقية في 26 مارس 2020.

اندونيسيا
اندونيسيا

 

جدارية بفرنسا

تظهر صورة تم التقاطها في 1 أبريل 2020 صورة جدارية بها رسالة مكتوب عليها "Achoo Covid-10" في الشارع في باريس ، في اليوم السادس عشر من الإغلاق في فرنسا بهدف كبح انتشار كورونا.

باريس
باريس

 

جدارية ببولندا

لوحة جدارية تشيد بتضحية الأطباء والممرضات والمساعدين الطبيين الذين يقاتلون مع وباء فيروس كورونا الجديد ، في وارسو  ببولندا رسمت يوم 2 أبريل 2020.

بولندا
بولندا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة