رئيس لجنة الإعلام باتحاد المصريين بإسبانيا: هذا سبب انتشار الوباء فى مدريد

الثلاثاء، 24 مارس 2020 11:25 م
رئيس لجنة الإعلام باتحاد المصريين بإسبانيا: هذا سبب انتشار الوباء فى مدريد برنامج الحقيقة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت شيماء مطر، رئيس لجنة الإعلام باتحاد المصريين في إسبانيا، أن 90% من الشعب الإسبانى يلتزم بقرارات القيادة السياسية الإسبانية الخاصة بحظر التجول وغلق المحال والمطاعم، مشيرة إلى النسبة التي لا تلتزم بقرارات الحكومة الإسبانية هم فئة كبار السن.
 
وقالت رئيس لجنة الإعلام باتحاد المصريين في إسبانيا، فى تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، إن الشوارع الإسبانية خالية تماما والمحال مغلقة ما عدا السوبر ماركتات، مشيرة إلى أن الدولة الإسبانية تنفذ قرارات حظر التجول بكل حسم.
 
 
وأشارت رئيس لجنة الإعلام باتحاد المصريين في إسبانيا إلى أنه كانت هناك أزمة بسبب عدم توافر السلع الغذائية خلال فترة الحظر إلا أن الحكومة الإسبانية تمكنت من حل تلك الأزمة، لافتة إلى أن أسباب تفاقم أزمة انتشار كورونا في مدريد هو استهانة المواطنين الإسبان في البداية بهذا الفيروس، والسخرية من تزايد أعداد الإصابات في إيطاليا حتى انتقلت الأزمة إلى إسبانيا.
 
وفى وقت سابق أطلق فرانشيسكو إيسكو، نجم فريق ريال مدريد، حملة من أجل جمع تبرعات مالية للمساهمة فى مكافحة فيروس كورونا الذى تفشي فى إسبانيا، وأدى إلى وفاة الآلاف وإصابة آخرين.
 
وكتب فرانشيسكو إيسكو نجم ريال مدريد وزوجته عبر حسابهما الشخصي على موقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام": "ساعدونا على المساعدة.. يمكنك أيضاً إنقاذ الأرواح".
 
وتهدف هذه الحملة التى أطلقها فرانشيسكو إيسكو نجم ريال مدريد، تحصيل 500 ألف يورو لشراء معدات طبية للمستشفيات المختلفة في إسبانيا، في إطار جهودها لإنقاذ الأرواح.
 
من جانب آخر، قدم نادى ريال مدريد، تبرعاً كبيراً من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد "COVED 19"، والذى تفشي فى إسبانيا وقتل الآلاف وأصاب آخرون، وكانت آخر التقارير الصادرة من إسبانيا، أن المصابين بفيروس كورونا بلغ عددهم 39673 حالة، ووفاة 2696 مواطن و2636 داخل العناية المركزة.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة