صور.. غلق الأضرحة والغاء عقود القران والعزاء بالمساجد فى الأقصر لمواجهة كورونا

الأربعاء، 18 مارس 2020 11:34 ص
صور.. غلق الأضرحة والغاء عقود القران والعزاء بالمساجد فى الأقصر لمواجهة كورونا الحملات اليومية لتطهير المساجد وتعقيمها ضد كورونا
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر ، الشيخ سيد محمد عبدالدايم، غلق جميع الأضرحة وتعقيم المساجد لمواجهة فيروس كورونا ، وذلك فى اطار المتابعة المستمرة لتطبيق العاملين لكافة إجراءات النظافة والتطهير الدورية داخل المساجد بمختلف الإدارات التابعة للمديرية.

وذلك فى إطار تطبيق محافظة الأقصر للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك بناءاً على تعليمات وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، ودعماً لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وذلك بخصوص التصدى لفيروس كورونا.

وأضاف الشيخ سيد محمد عبدالدايم – فى بيان صحفى - أنه فى إطار الإجراءات الاحترازية التى يتم تطبيقها للوقاية من فيروس كرونا، تم اقتصار فتح المساجد على الصلاة وخطبة الجمعة فقط على أن لا تزيد الخطبة على 15 دقيقة، وتعليق العمل بدور المناسبات، وعدم عقد أى قران بالمساجد ودور المناسبات التابعة للمديرية وعدم إقامة أى عزاء بها، وتأجيل الدراسة بجميع المراكز الثقافية الإسلامية التابعة لمديرية الأوقاف، وإغلاق الأضرحة على مستوى المديرية وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وأوضح وكيل أوقاف الأقصر، أنه تمت مواصلة حملات التعقيم والتطهير بكافة مساجد بندر الأقصر، كما تقرر أيضاً قصر العمل بالمساجد على الصلوات الخمس، وأداء خطبة الجمعة بما لا يزيد عن خمس عشرة دقيقة لخطبة الجمعة، ولا يزيد وقت الانتظار بين الأذان والإقامة عن خمس دقائق فى المغرب وعشر دقائق فى باقى الصلوات، وكذلك لنصح بترك مسافات كافية بين صفوف المصلين ما وسع المسجد ذلك سواء فى أثناء الخطبة أم فى أثناء الصلاة، ومراعاة للظرف الآنى الطارئ ، مع التأكيد على فتح منافذ التهوية قبل الصلاة بوقت كافى، والنصيحة بعدم الإكثار من المصافحة، أخذاً بأسباب الوقاية والإحتياط، وإن كان ولا بُدّ فيتعين مراعاة متطلبات السلامة التى تؤكد عليها الجهات الطبية من المداومة على تنظيف اليدين.

كما تقرر التوجيه بتكثيف التفتيش على المساجد للتأكد من أعمال النظافة بها، والتزام جميع العاملين بها بسائر تعليمات الوزارة الدعوية والإدارية، مع القيام بحملة نظافة مكبرة على مستوى المديرية خلال الفترة الماضية والتوجيه باستمرار هذه الحملات خلال الفترة المقبلة، وتأجيل الدراسة بجميع مراكز الثقافة الإسلامية التابعة للوزارة لمدة أسبوعين . ومراكز التدريب التابعة لوزارة الأوقاف لمدة أسبوعين اتساقا مع تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات.

 

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (1)
وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة 

 

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (2)

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة فيروس "كورونا"

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (3)

 

الأوقاف تؤكد على غلق كافة الأضرحة وتعقيم المساجد لمكافحة كورونا

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (4)

 

جانب من حملات التعقيم لمساجد بالأقصر

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (5)

الأوقاف تواصل حملات تعقيم مساجد بندر الأقصر

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (6)

 

حملات تطهير وتعقيم للمساجد فى مختلف أنحاء الأقصر

وكيل أوقاف الأقصر يعلن حزمة إجراءات لمكافحة كورونا بينها غلق كافة الأضرحة (7)

 

جانب من حملات التطهير والتعقيم ضد فيروس كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة