كوريا الجنوبية تؤجل الدراسة أسبوعين جديدين حتى 6 أبريل بسبب كورونا

الثلاثاء، 17 مارس 2020 10:01 ص
كوريا الجنوبية تؤجل الدراسة أسبوعين جديدين حتى 6 أبريل بسبب كورونا تطهير الأماكن العامة بسبب فيروس كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
قررت الحكومة فى كوريا الجنوبية، تأجيل موعد بدء العام الدراسى الجديد أسبوعين آخرين لجميع المدارس، وذلك بالنسبة لرياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية فى أرجاء البلاد؛ بسبب تداعيات فيروس (كورونا) المستجد، وقالت وزيرة التعليم ونائبة رئيس الوزراء للشؤون الاجتماعية يو أون هيه - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم "الثلاثاء"، "إن البلاد قررت تأجيل موعد بدء العام الدراسى الجديد لجميع المدارس فى البلاد إلى 6 أبريل المقبل".
 
وكان موعد بدء العام الدراسى الأصلى هو 2 مارس، ولكن مع استمرار المخاوف من انتشار فيروس كورونا بين التلاميذ، تم تأجيل الموعد لـ5 أسابيع، كما سبق أن أجلت الوزارة الموعد الى 23 مارس الجاري، ثم مددت الفترة أسبوعين، وتأجيل اليوم هو الثالث من نوعه.
 
قالت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، اليوم الثلاثاء، إن كوريا الجنوبية رصدت 84 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا مما يرفع العدد الإجمالى للإصابات داخل البلاد إلى 8320.
 
 وهذا هو ثالث يوم على التوالى تقل فيه عدد حالات الإصابة الجديدة عن مئة مقارنة بيوم 29 فبراير شباط حين بلغت حالات العدوى ذروتها عند 909.
 
وقال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن أمس الاثنين إنه واثق فى قدرة بلاده على التغلب على الفيروس مع استمرار تراجع معدل العدوى رغم إعلان السلطات عن ظهور بؤرة عدوى كبيرة أخرى فى سول العاصمة.
 
وكانت قد أفادت تقارير كورية جنوبية، بارتفاع نسبة الوفاة من فيروس كورونا الجديد على الرغم من تراجع وتيرة الزيادة من حالات الاصابة الجديدة منه فى كوريا الجنوبية.
 
وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، إلى أن السبب فى ذلك يعزى الى وصول عدد المرضى فى الحالات الحرجة الى حوالى 90 مريضا، مع مرور حوالى شهر واحد على اكتشاف حالات الاصابة بالمئات يوميا فى مدينة دايجو والاقليم المجاور لها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة