ارتفاع وفيات كورونا بالفلبين لـ 8 والسلطات تفرض حظر تجول بالعاصمة

السبت، 14 مارس 2020 10:33 ص
ارتفاع وفيات كورونا بالفلبين لـ 8 والسلطات تفرض حظر تجول بالعاصمة الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الفلبين، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا إلى 8 وفيات، فيما قررت السلطات فرض حظر تجول خلال ساعات الليل فى منطقة مترو مانيلا للحد من تفشى الفيروس، ونقلت صحيفة "فيلستار" الفلبينية عن وزارة الصحة إعلانها اليوم تسجيل 3 حالات وفاة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 8 حالات .
 
يأتى ذلك، فيما أعلنت هيئة تنمية العاصمة مانيلا، أنها ستفرض حظر تجول من الساعة الثامنة مساء حتى الخامسة صباحا لمدة شهر، كما طلبت من مراكز التسوق إغلاق أبوابها، فيما ستبقى محلات السوبر ماركت والبنوك مفتوحة، وبلغت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الفلبين حتى أمس الجمعة 64 حالة.
 
كان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتي، قد أعلن أمس تعليق حركة النقل الجوى والبرى والملاحى فى منطقة "مترو مانيلا" بدءا من يوم الأحد القادم وحتى 14 أبريل المقبل، لمواجهة الفيروس، كما تم تعليق الدراسة فى منطقة مترو مانيلا حتى 14 أبريل.
 
تعد منطقة مترو مانيلا، التى تعرف رسميا بمنطقة العاصمة الوطنية، مركزا لـ 8ر2 مليون شخص يتواجدون فى مدنها الـ 16.
 
وكنات منظمة الصحة العالمية، قد كشفت أمس الجمعة، أن آخر الاحصائيات العالمية لفيروس كورونا، تؤكد اصابة " 134153" شخصا فى العالم، وتوفى 50457 حالة على مستوى العالم، ووصل الفيروس لــ 123 بلد حتى الآن.
 
وكان الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، قد أعلن فى وقت سابق، تعليق حركة النقل الجوى والبرى والملحى فى منطقة "مترو مانيلا" بدءا من يوم غد الأحد ، وحتى 14 من شهر أبريل القادم.
 
وقال دوتيرتى - فى كلمة ألقاها أمام الشعب حسبما ذكرت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، يوم أمس الجمعة، إن قوات من الشرطة والجيش سيعملون على فرض هذه القيود لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، مشيرا إلى أن هذه الإجراءات ليست منصوصة فى القانون العسكري، كما ناشد الأحياء المجاورة الذهاب إلى الحجر الصحى فى حال تأكد وجود حالات إصابة لديهم.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة