السياحة الكندية تتوقع خسائر بالملايين بسبب فيروس كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 07:19 م
السياحة الكندية تتوقع خسائر بالملايين بسبب فيروس كورونا محاولات انتاج عقار لكورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت وزيرة السياحة الكندية ميلانى جولى، اليوم الأحد، عن توقعاتها بخسارة قطاع السياحة الكندى ملايين الدولارات بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وهو ما سيؤدى إلى انخفاض عدد السياح، وقالت جولى - فى مقابلة مع شبكة (سى تى في) الكندية - إن قطاع السياحة الكندى بدأ بالفعل يشعر بالتأثير السلبي، الذى من المتوقع أن تصل عائداته إلى ملايين الدولارات بحلول الصيف.
 
وأوضحت، أنها رأت أن تأثير السياحة الصينية على كندا يتراجع بالفعل، نتيجة لفيروس كورونا.. وقائلة "إن السياح الصينيين الذين يزورون كندا يبلغ متوسط عائدات السياحة مليارى دولار كل عام ، ومن المتوقع أن يؤدى التراجع الحالى إلى خسارة قدرها 550 مليون دولار بحلول يونيو".
 
بالإضافة إلى ذلك، مع تأكيد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا فى وجهات أوروبية.. قالت جولى إنها تتوقع أن تشعر شركات الطيران الكندية أيضا بتأثير عدد أقل من السياح المسافرين إلى الخارج.
 
وأشارت، إلى إنه بعد اجتماعها مع الوكالة الفيدرالية التى تركز على الترويج للسفر الكندي، تأتى بعض التغييرات قصيرة الأجل على إستراتيجيتها بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد على المستوى العالمي، ومن بين الإجراءات التشجيع على السفر الداخلى بدلا من الاستمرار فى استهداف الأسواق الدولية الكبرى مثل الصين.
 
وقالت جولى "لدينا دولة كبيرة وجميلة، وهى أفضل طريقة لدعم أعمالنا الصغيرة والمتوسطة الحجم فى جميع أنحاء البلاد، عن طريق السفر".
 
وكانت الحكومة الكندية، أول أمس الجمعة، عن تمويل إضافى بقيمة 20 مليون دولار لدعم إجراء أبحاث حول فيروس كورونا المستجد.
وأعلنت وزيرة الصحة الفدرالية باتريشا هايدو فى مونتريال أن هذا المبلغ يضاف إلى مبلغ 7 ملايين دولار كانت الحكومة قد أعلنت تخصيصه لهذه الأبحاث ووجدت فيما بعد أنه غير كاف.
 
وقالت وزيرة الصحة "تضم كندا بعضا من أكبر علماء العالم، وسيتيح لهم هذا الاستثمار القيام بأبحاث رائدة حول فيروس كورونا المستجد".
 
ويشار إلى أن عدد المصابين بمرض كورونا المستجد وصل إلى 51 مصابا فى كندا، وتجاوز 100 ألف شخص فى أكثر من 90 دولة وإقليميا حول العالم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة