سويسرا تسجيل ثانى حالة وفاة بسبب فيروس كورونا

الأحد، 08 مارس 2020 03:25 م
سويسرا تسجيل ثانى حالة وفاة بسبب فيروس كورونا فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات المعنية فى سويسرا اليوم الأحد، عن تسجيل ثاني حالة وفاة بسبب فيروس كورونا. 

وفيما أعلنت سويسرا أمس السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 228 حالة، وذكرت إذاعة "سويس إنفو" السويسرية أن حالات الوفاة جراء الإصابة بالفيروس بلغت حالة واحدة.
 
وكانت سويسرا قد أعلنت مؤخرا، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد إلى 128 حالة.
 
وذكرت إذاعة "سويس إنفو" السويسرية، أن هذا يأتى بعدما تم تسجيل 10 حالات إصابة جديدة، مشيرة إلى أن حالات الوفيات جراء الإصابة بالفيروس بلغت حالة واحدة.
 
يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد أو (كوفيد-19) ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 فى مدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية فى يناير الماضي.
 
وقد كشفت دراسة جديدة أن عدد القتلى فى العالم بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، قد يصل إلى 15 مليون شخص حتى فى أفضل السيناريوهات، ووجد البحث الذى أجرته الجامعة الوطنية الأسترالية، أن الناتج المحلى للإجمالى العالمى، أيضًا، يمكن أن يتقلص بما يصل إلى 2.3 تريليون دولار، حتى فى ما يسمونه جائحة "منخفضة النهاية".
 
فى السيناريو الأكثر كارثية، قد يصل عدد القتلى إلى 68 مليون شخص، بما فى ذلك مئات الآلاف من القتلى فى بريطانيا والولايات المتحدة، وفى هذا الوباء الأسوأ، ستتقلص اقتصادات بعض البلدان بنسبة تصل إلى 8% فى الانهيار العالمى، لذا حذر الباحثان اللذان نشرا الصحيفة من أنه "حتى اندلاع محصور يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمى على المدى القصير".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة