مدير مستشفى العزل: جميع المصابين من الأقصر حالتهم مطمئنة ولا يوجد وفيات

الأحد، 08 مارس 2020 01:55 م
مدير مستشفى العزل: جميع المصابين من الأقصر حالتهم مطمئنة ولا يوجد وفيات مدير مستشفى العزل
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور حمدى إبراهيم مدير عام إدارة الحميات بوزارة الصحة والمدير الفنى لمستشفى النجيلة "العزل" بمرسى مطروح، المواطنين لعدم الخوف أو الذعر، مؤكدا أن الأمور مطمئنة وتحت السيطرة رغم زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا.

 

وقال مدير عام إدارة الحميات بوزارة الصحة، فى لقاء على قناة اكسترا نيوز اليوم الأحد، لا يوجد حالة وفاة واحدة، وجميع الحالات الموجودة بالمستشفى مطمئنة باستثناء حالتين تحت الملاحظة نتيجة الالتهاب الرؤى منها حالة تحسنت بشكل كبير والحالة الثانية تحت الملاحظة، أما باقى الحالات فتحت الملاحظة ومعظمهم دون أعراض والوضع مطمئن إلى حد كبير.

 

وعن الحالات التى وصلت من الأقصر، قال: جميع الحالات لا يحملون أعراض على الإطلاق وحالاتهم جميعا مطمئنة.

 

وكانت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، قالت إن مصر تعد من أوائل الدول التى اتخذت إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أن علاج الحالات يتم عبر المضادات الحيوية وخافض للحرارة حتى يتحول إلى سلبى، كاشفة عن 11 حالة سلبية من 45 حالة المصابة بالفيروس، حيث تم عزلهم خارج المسشتفى ومتابعتهم بعد 14 يوما.

 

ودعت وزيرة الصحة ، المواطنين خلال لقاء على "اكسترا نيوز" إلى عدم المبالغة في الخوف قائلة: "85 % من الحالات المصابة في العالم لا تحتاج مستشفى ، وهذا كلام منظمة الصحة العالمية ، وعندنا 46 من 48 حامل للفيروس دون أعراض".

 

وعن أعراض المرض ، قالت وزيرة الصحة: ارتفاع درجات الحرارة مع أعراض البرد والكحة وأعراض تنفسية يجب التوجه الى مستشفى الحميات كإجراء احترازى ، حيث يتم أخذ عينة وإرسالها للمعامل المركزية وإذا ثبت إيجابيته يتم عزل المريض ثم يتم البدء في تقصى المخالطين".

 

وحول وجه الاستفادة من زيارتها الأخيرة إلى الصين، أضافت: الحاجة اللى طلعت بيها إيجابية جدا على مستوى الصحة هو ان الالتزام اهم أداة للوقاية والتحكم في أي امراض معدية، الموضوع بسيط وبساطته تكون أكثر بالالتزام".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة